جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طارق الشناوي عن المخرج المتحرش بمهرجان القاهرة: أي حد معرض للاتهامات

الاربعاء 09 ديسمبر 2020 | 12:30 مساءً
ندى عصام
1159
طارق الشناوي

علق طارق الشناوي، الناقد الفني وعضو اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على أزمة المخرج إسلام العزازي، المتهم بالتحرش.

وقال الشناوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن":"أنا ضد فكرة ان مجرد اتهام لم يصل إلى حد الإدانة من خلاله نطلع قرارات لان أي حد فينا معرض للاتهامات".

وأضاف:"مقدرش أدين المخرج أو أي إنسان في الدنيا، لأن توقيت خروج الاتهامات دي مش توقيت بريء أوي، انا شايف أن القضية متجاوزة المخرج لأنها ممكن تصيب أيا ما كان، فبالتالي لازم نفكر بعيدا حتى عن المخرج مدان؟ يعني ارتكب الجرم ده أو لم يرتكب، المهرجان مالوش سلطة تحقيق بالمناسبة يعني البيان في خلل ما لأن اللي ليه سلطة تحقيق هو الجهات المعنية في البلد وإحنا بنجل هذه الجهات، وأي قرار يصدر منها ملتزمين بيه".

وتابع الشناوي:"المتهم بريء حتى تثبت إدانته، علينا نرسخ القواعد دي، واحنا محتاجين نحمي هذا المبدأ مش لحماية شخص، أنا المخرج معرفش شكله لحد دلوقت، لكن بنحمي المبدأ، وإلا كلنا هنبقى تحت طائلة هذه الاتهامات".

وكان المخرج إسلام العزازي، قد دافع عن نفسه وكتب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"الشهادات اللي نشرت امبارح والنهاردة، وربط البعض اسمي بها، هي ممتلئة بعدم الصحة والافتراء".

وأضاف:"لذلك أرجو من صاحبات الشهادات، لأهمية وخطورة الموضوع، إتخاذ الإجراءات اللازمة عبر الجهات المعنية، لكي يفتح تحقيق رسمي يوثق به كلام كل الأطراف بدقة".

وتابع:"وأرجو من المجتمع الافتراضي توخي الحرص، ومعرفة أن الإدانة لكي تكون صحيحة تتطلب تقصي للحقائق من جميع الأطراف، وأن التشويه والتشهير يتطلب اثباتات على قدر حجم الاتهام".

وأكد مهرجان القاهرة أنه يتابع كل ما يقال ويتردد عن هذا المخرج خلال الساعات الماضية، وإذا ثبتت التهمة عليه، خاصة أن الإتهامات ليست مؤكدة، سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية.