جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كيت ميدلتون ووليام يواجهان انتقادات بسبب جولة القطار الملكية.. شاهد بالصور

الاربعاء 09 ديسمبر 2020 | 04:45 مساءً
فتحي خلاف
767
ك

اختتمت كيت ميدلتون والأمير ويليام جولتهما الملكية يوم الثلاثاء، بعد السفر في جميع أنحاء إنجلترا واسكتلندا وويلز على متن القطار الملكي لشكر العاملين في الخطوط الأمامية لوباء فيروس كورونا. لكن بعض السياسيين أثاروا تساؤلات حول مدى أهمية الجولة، مشيرين إلى أن حالات كورونا لا تزال مرتفعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأن قيود السفر موجودة بين بعض المناطق.

وكانت دوق ودوقة كامبريدج قد زارا يوم الثلاثاء، بعد يوم من إعلان وزير الصحة في ويلز فوغان جيثينج في مؤتمر صحفي أن ويلز كانت المنطقة الوحيدة في المملكة المتحدة التي لم تنخفض فيها أعداد كورونا. وفي حديث له مع بي بي سي عن الجولة الملكية، قال جيثينج: "أفضل الا يقوم أحد بزيارات غير ضرورية".

وقال "إن زيارتهما ليست عذرًا للناس ليقولوا إنهم مرتبكان بشأن ما يُطلب منهم القيام به، " تابع جثينج. في إشارة إلى أن "الناس لديهم دائمًا آراء مثيرة للانقسام حول النظام الملكي"، شدد وزير الصحة، "لا أعتقد أن [الجولة] ستكون ذريعة للناس ليقولوا، " يجب أن أذهب وأتصرف بطريقة مختلفة ويجب أن أتصرف كما لو أن الضرر الذي نراه أمامنا في كل جزء من نظام الرعاية الصحية لدينا لا يحدث ".

وقال وزير اسكتلندا في مؤتمر صحفي الاثنين أن الأميرين قد نصحا حول القيود المفروضة على السفر بين انجلترا واسكتلندا. في الوقت الحالي، يعد السفر بين إنجلترا واسكتلندا دون سبب وجيه غير قانوني، على الرغم من أن السفر للعمل هو من بين الاستثناءات من القاعدة.

وأضاف "تم إخطار الحكومة الاسكتلندية بشأن نية الزيارة، وتأكدنا من أن العائلة المالكة كانت على دراية، كما هو متوقع، بالقيود المفروضة في اسكتلندا حتى يمكن إبلاغ القرار والتخطيط للزيارة".