جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

العائلة المالكة تعاني من جماهيرية مسلسل نتفليكس The Crown

الخميس 10 ديسمبر 2020 | 09:19 مساءً
فتحي خلاف
633
م

رفضت منصة البث العالمي نتفليكس Netflix الأسبوع الماضي دعوة من وزير الثقافة البريطاني لإضافة إخلاء المسؤولية في بداية حلقات مسلسلها الناجح "التاج" لتوضيح أنه عمل خيالي.

وزير الثقافة أوليفر دودن هو من بين العديد من الشخصيات البارزة في بريطانيا الذين جادلوا بأن المسلسل المكتوب، الذي يلعب فيه الممثلون دور أفراد من العائلة المالكة، يخاطر بإعطاء المشاهدين انطباعًا خاطئًا ومضرًا عن العائلة المالكة.

وردًا على طلب الوزير، ورد أن نتفليكس قالت: "لقد قدمنا ​​دائمًا أن مسلسل The Crown كدراما - ولدينا ثقة تامة في أن جمهورنا يفهمون أنه عمل خيالي يستند بشكل كبير إلى الأحداث التاريخية. ونتيجة لذلك، ليس لدينا أي خطط - ولا نرى أي حاجة - لإضافة إخلاء مسؤولية ".

بدأ The Crown في جذب انتقادات بعض الدوائر منذ بدايته عندما عرضت الحلقة الثانية من الموسم الأول وفاة الملك جورج الرابع.

في الحلقة التي حملت عنوان "وندسور"، وصل شقيق الملك الراحل إدوارد الثامن لحضور جنازة شقيقه. وأثناء إبلاغ ابنتيها إليزابيث ومارجريت عن عمهما (الذي تنازل عن العرش في عام 1936)، كشفت الملكة الأم عن دوق وندسور و"زوجته لديها القاب صغيرة سيئة للجميع".

بينما استمتع العديد من المشاهدين البريطانيين بمشاهدة مسلسل The Crown، تعرض الموسم الأخير لانتقادات من بعض المعلقين بسبب مشاهد توحي بأن الأميرة الراحلة ديانا عوملت ببرود، وقسوة، من قبل كبار العائلة المالكة.

واتهم كاتب العمود في صحيفة الجارديان، سيمون جنكينز، الموسم الرابع بـ "زيادة التلفيق والإهانة".