جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حبس نجمة إنستجرام الإيرانية "زومبي أنجلينا جولي '' لمدة عشر سنوات

الجمعة 11 ديسمبر 2020 | 09:41 مساءً
فتحي خلاف
2783
م

قررت محكمة إيرانية حبس إن نجمة أنستجرام المعروفة بـ"زومبي أنجلينا جولي '' ' الإيرانية لمدة عشر سنوات، بعد عام من اعتقالها بسبب أنشطتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ظهرت سحر طبر، 19 عامًا، واسمها الحقيقي فاطمة خيشوند، من طهران، بعد أن نشرت صورًا لوجهها الهزيل المخيف. جمعت صورها - التي جعلتها تبدو وكأنها شبيهة بالزومبي وأنجلينا جولي - 486000 متابع لها.

رأى الكثيرون فيما فعلته مزحة أو تعليقًا اجتماعيًا، لكن في 5 أكتوبر 2019، تم القبض على سحر في إيران، إلى جانب ثلاث نساء أخريات مؤثرات على انستجرام.

قالت الصحفية الإيرانية مسيح على نجاد لصحيفة ديلي ميل إنها تحدثت إلى محامي طبر، الذي أكد أن موكلته حكم عليها بالسجن لمدة 10 سنوات في الأيام القليلة الماضية بتهمة `` الترويج للفساد العام ''.

شاركت على نجاد الأخبار لأول مرة على تويتر، حيث كتبت: "10 سنوات من السجن على الإيرانية التي استخدمت الماكياج والفوتوشوب لتصبح زومبي أنجلينا جولي زومبي.

وكتبت: "سحر طبر تبلغ من العمر 19 عامًا فقط، وقد دفعتها مزحتها إلى السجن". تبكي والدتها كل يوم لإطلاق سراح ابنتها البريئة. عزيزتي أنجلينا جولي! نحتاج صوتك هنا. ساعدينا".

كما دعت الينجاد ممثلة هوليوود أنجلينا جولي إلى تقديم التماس للإفراج عن طبر في مقطع فيديو، مضيفة أن "الجمهورية الإسلامية لديها تاريخ في تعذيب النساء. نحن بحاجة إلى أن نتحد ضد هذا الفصل العنصري بين الجنسين.

م
م
م
م