جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد تعرضه للانتقادات.. سميرة عبد العزيز تدافع عن محمد صبحي: فخورة أحط في بيتي تمثاله

الاربعاء 23 ديسمبر 2020 | 03:30 مساءً
ندى عصام
1271
سميرة عبد العزيز

أعربت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، عن استيائها الشديد من الأشخاص الذين هاجموا الفنان محمد صبحي، بسبب التمثال الذي قدمه للمكرمين في الاحتفالية التي أقامها باسم "50 سنة فن"، والذي جاء كمجسم لرأس صبحي.

وقالت سميرة عندما حلت ضيفة على الإعلامية إيمان سليم ببرنامج "أنت المحور" المذاع على قناة "المحور":"كل الناس اللي اعترضوا على أنه حطلنا الجايزة عبارة عن التمثال بتاعه أنا بلومكم، انتوا بتلموا على أساس ايه؟ أي فنان يفخر أنه يحط في بيته تمثال محمد صبحي اللي عمل مسرح وبنا مسرح لمصر، اللي مش بيقدم غير حاجات قيمة فيها فن وثقافة".

وأضافت:"وانتوا مالكم مين اللي زعلان؟، شهرة مش ناقص شهرة؟ محمد صبحي من أعظم رجال المسرح في مصر، فأنا بلومهم وبلوم الميديا اللي بتسمح بالحاجات دي"، مختتمة حديثها:"أنا فخورة إن احط في بيتي التمثال بتاع محمد صبحي".

وكان الفنان المصري محمد صبحي قد رد على هذه الانتقادات، بقوله إن احتفالية 50 سنة فن كان هدفها تكريم كل من شاركوا في مسيرته وأبدعوا فيها، قائلا: "حبيت أقولهم شكراً لأنكم أضفتم ليا هذا الإبداع".

وتابع: "أنا مبحتفلش والمفروض غيري يحتفل بيا، وكرمت كل زمايلي من العامل إلى أكبر نجم، و أنا فخور بتكريم 120 نجما، فأنا سعيد بفرحة النجوم المكرمين مش الجوايز إللي بتاخد في المهرجانات حتة البلاستيك أو الخشبة إللي مش معروف مين صاحبها ويجي الأولاد بعد كدا ميعرفوش مين كرم أبوهم، إللي بيكرم حد باسمه لازم يحط الذكرى دي في سياقها".

محمد صبحي

وعن فكرة التمثال، قال: "التمثال دا صممه لي عام 1976 الفنان النحات العظيم جمال السجيني وكان هذا آخر تمثال صممه وصمم من قبل ونحت تماثيل لكل من أم كلثوم وطه حسين والعقاد وتوفيق الحكيم ولكنه طلب مني أن يقوم بعمل تمثال لي لأنه كان معجبًا بملامحي فقلت له: "أنا لسه معملتش حاجة"، ولكنه أكد إعجابه بملامحي وأهداه لي وهذا التمثال موضوع في متحف المسرح الخاص بي.

وعن منتقدي تمثال تكريمه للفنانين، قال : دي كتائب مجهزة الرد لا حضروا ولا حد دفع حاجة من جيبه وكان ممكن أعملها بلاستيك أو خشب بـ150 جنيها".

وأضاف: "أنا أشكر كل الناس الذين دافعوا عني بخصوص هذا الأمر لأنهم لديهم نضج برغم أن هذا الجدل لا يعنيني لأن المنتقدين تركوا كل شيء في الاحتفالية التي لم يحضروها وركزوا علي ذلك الأمر إذن هؤلاء أشرار لم يحاولوا فهم الموضوع ولذلك فهذا ليس نقدًا فهم لديهم نية في الانتقاد" .