جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قد تكون الملكة إليزابيث آخر ملكات إنجلترا: اليكم السبب

الاربعاء 23 ديسمبر 2020 | 10:44 مساءً
فتحي خلاف
1176
ب

دارت العديد من الشائعات حول مستقبل العرش البريطاني، حيث توقع الكثيرون عدة احتمالات مستقبلية غير مؤكدة.

نظرًا لأن جميع المعجبين والخبراء الملكيين يقدمون رأيهم -بشكل متكرر- حول شكل السنوات القادمة للعائلة المالكة البريطانية، فإن تصوير المعلق والمؤلف كليف إيرفينغ للمستقبل يبدو قاتمًا للغاية.

في كتابه الجديد، الملكة الأخيرة: معركة إليزابيث الثانية التي استمرت سبعين عامًا لإنقاذ منزل وندسور، يكتب إيرفينغ كيف أن الملكة إليزابيث قد تكون آخر ملكات ونهاية السلالة الملكية في إنجلترا.

يعتقد المؤلف البريطاني أن النظام الملكي قد لا يستمر طويلًا بما يكفي لرؤية ملكة أخرى، والتي من المحتمل أن تكون الأميرة شارلوت. ووفقا له، فإن العرش قد ينهار حتى قبل أن يصل إلى الأمير جورج الذي يحتل حاليا المرتبة الثالثة في خط الخلافة.

قال إيرفينغ لمجلة جلامور: "بالنظر إلى مستقبل النظام الملكي ومستقبل وندسور، إذا نظرت إلى تسلسل الخلافة، فمن الواضح أنه خط الخلافة الذكوري".

وأضاف: "إن مستقبل النظام الملكي نفسه سيتقرر خلال العقود الثلاثة أو الأربعة المقبلة، ويعتمد على ما إذا كان الناس يشعرون أنه مناسب لحياتهم".

وفي حديثه عن إليزابيث، قال إيرفينغ: "من المحتمل أنها ستكون آخر ملكة، لأن لديها [ثلاثة] خلفاء ذكور في وقت يصعب فيه معرفة ما سيحدث في المستقبل [للنظام الملكي]".