جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. أصالة تنعي حاتم علي بكلمات حزينة: واحد من الّذين جمّلوا صورة وطننا المكسور

الاربعاء 30 ديسمبر 2020 | 11:11 صباحاً
سارة إبراهيم
784
اصالة

نعت الفنانة السورية أصالة مواطنها المخرج حاتم علي، والذي وافته المنية أمس الثلاثاء 29 ديسمبر.

أصالة نشرت مقطع فيديو تضمن بعض من أعمال حاتم علي، وذلك على حسابها الخاص على موقع "انستجرام"، وعلقت قائلة: " لا نعلم على أيّ أرض نموت ولا بأيّ طريقة سنرحل .. توفي اليوم واحد منّ أقدر المخرجين السوريّين ..صاحب رسالة وقضيّه ترتقي بالعروبة بأجمل صورها".

وأضافت: "أبناءه كما هي حال أغلب عوائلنا انتشروا بأماكن متفرّقه متباعده.. ليأتي هذا اليوم الحزين ويرحل ويُسلّم الرّوح هنا في مصر .. ويسافر لمقرّه الأخير في وطنه الّذي كان هو واحد من الّذين جمّلوا صورة هذا الوطن المكسور .. أدعوا له بالرّحمة والمغفره ولعائلته الصّبر والتّسليم لإرادة الله عزّ وجلّ ".

وكان المخرج السوري الكبير حاتم علي، قد توفي صباح أمس الثلاثاء، 29 ديسمبر، عن عمر يناهز 58 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وكشف مصدر أمني أن مسئولي فندق الماريوت عثروا على المخرج السوري حاتم علي متوفيًا بغرفته، صباح اليوم الثلاثاء، وانتقل رجال المباجث إلى مقر الفندق بمنطقة الزمالك، لاتخاذ الإجراءات القانونية وإجراء التحريات.

وحاتم علي ممثل وكاتب ومخرج سوري، بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة.

ومن أبرز أعمال المخرج حاتم علي مسلسلات: "أهو دا اللي صار"، و"كأنه إمبارح"، و"أهل الغرام"، و"حجر جهنم"، مسلسل "الملك فاروق"، ومسلسل "ملوك الطوائف"، وغيرها من الأعمال.