جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بعد إصابتها بالسرطان.. فخرية خميس تخضع لعملية استئصال للثديين بالكامل

السبت 02 يناير 2021 | 12:59 مساءً
سارة إبراهيم
1402
فخرية خميس

خضعت الفنانة العُمانية فخرية خميس لعملية جراحية لاستئصال الأورام والغدد الليمفاوية المصابة تحت الإبط وإزالة الثديين بالكامل في مستشفى العاصمة مسقط.

فخرية خميس نشرت، على حسابها الخاص على موقع "انستجرام"، صورة لها مع الأطباء من داخل غرفة العمليات، وعلقت قائلة: "متابعيني الكرام جزاكم الله خير على الدعاء والتواصل فديتكم الله يحفظكم".

وأضافت: "لله الحمد والشكر تم إجراء بنجاح عملية استئصال الأورام وبعض الغدد الليمفاوية المصابة تحت الإبط وازالة الثديين بالكامل على ايدي الدكاترة الأعزاء في مستشفى مسقط الخاص".

وتابعت: "بإذن الله تعالى سأستكمل معهم خطة العلاج كما بدأتها حسبما يرونه بعد إجراء الاستئصال الأخير وكما أخبرتني الدكتورة الغالية سعاد الخروصي سابقا بعد العملية ربما احتاج لجرعات كيماوي او البدء في الاشعاع ومن ثم يتبعه العلاج المناعي".

وأكملت: "وللعلم سبق وبدأت في مستشفى السلطاني باخذ 12 جرعة كيماوي بمعدل كل جرعة واحدة اسبوعيا ولمدة ثلاث شهور ولله الحمد والشكر النتيجة كانت فعالة ومرضية في صغر حجم الأورام".

وأردفت: "وللتوضيح كان يفترض ان اقوم باستئصال الأورام في المستشفى السلطاني وحسب خطة العلاج ان يتم ذلك لثدي واحد مع ازالة اورام الغدد الليمفاوية.. ولكن وبما ان لدي مشكلة سابقة في الثدي الآخر منذ 25 عاما وكان اقتراحي ان يتم استئصالة في نفس الوقت بيد ان ذلك لا يتم في حالة الوقاية خاصة وانه خالي من الأورام الخبيثة فقط الام مستمرة منذ ذلك الحين".

وأضافت: "وبعد أن عانيت سنين من اجراء عملية سابقة به وكان اقتراح مستشفى السلطاني ان لا يتم ازالتة كشكل وقائي فقط وخالي من سرطان الجينات في الوقت الحالي.. لذلك كان الخيار ان ارتاح من الآلام...قمت بارادتي بالموافقة على استئصاله في مستشفى مسقط".