جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور.. الرئيس ترامب يغادر البيت الأبيض للمرة الأخيرة

الاربعاء 20 يناير 2021 | 02:00 مساءً
فتحي خلاف
219
ترامب

استخدم دونالد ترامب خطابه الأخير كرئيس يوم الأربعاء لتهنئة عائلته ونفسه على الأشياء "المذهلة" التي حققها خلال أربع سنوات والتهديد بأنه "سيعود". وذلك قبل السفر إلى مقر إقامته البديل في مارلاجو قبل تنصيب جو بايدن.

تحدث ترامب من قاعدة أندروز على خشبة المسرح بعد أن تلقى 21 طلقة تحية بينما كانت عائلته وعدد قليل من أنصاره يهتفون له.

وذكر تقرير صحيفة ديلي ميل، أن ترامب يعد أول رئيس منذ عام 1869 يتجاهل تنصيب خليفته، عندما حلقت المروحية. كان الأشخاص الوحيدون الذين تجمعوا في الخارج لوداعه هم الصحافة، التي تحدث إليهم لفترة وجيزة قبل أن يصعد على متنها.

قال الرئيس المنتهية فترة رئاسته موجهًا حديثه الى عائلته، 'نحن نحبكم. استطيع ان اقول لكم ذلك من صميم قلبي. لقد كانت هذه أربع سنوات رائعة. لقد أنجزنا الكثير معًا.

وأضاف "أريد أن أشكركم على مجهودكم وعملكم الشاق - ليس لدى الناس أي فكرة عن مدى صعوبة عمل هذه الأسرة وعملهم معك. كان من الممكن أن يعيشوا حياة أسهل بكثير لكنهم قاموا بعمل رائع.

ثم نظر نحو ميلانيا، التي كانت تقف بجانبه، وقال: "السيدة الأولى كانت امرأة ذات محبة وجمال عظيمين". كما خلعت ميلانيا نظارتها الشمسية لتتحدث هي الاحرى.

وقال "كان أعظم شرف لي أن أكون السيدة الأولى. شكرا لك على حبك ودعمك. سوف تكون في أفكاري والصلاة. بارك الله فيكم جميعا، بارك الله في أهلكم، وبارك الله في هذه الأمة الجميلة.

وقبل التحدث في أندروز، شكر ترامب المراسلين بإيجاز في البيت الأبيض وقال إنه كان "شرف العمر" أن أكون رئيسًا.

ترامب
ترامب
ترامب
ترامب
ترامب
ترامب
ترامب
ترامب