جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تنصيب جو بايدن رئيسا جديدا للولايات المتحدة.. صور

الاربعاء 20 يناير 2021 | 05:19 مساءً
فتحي خلاف
209
بايدن

أدى جو بايدن اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة رقم 46 يوم الأربعاء وأصبحت كامالا هاريس أول امرأة سوداء وآسيوية نائبة لرئيس الولايات المتحدة

حضر بايدن وهاريس صباح الأربعاء مع قادة من كلا الحزبين، وانضم إليه زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، وزعيم الأغلبية كيفن مكارثي، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس.

في الساعة 7.30 صباحًا، كانت الأنوار مطفأة في الغالب في البيت الأبيض حيث كان آل ترامب يستعدون للمغادرة إلى الأبد، وقد غادر ترامب واشنطن العاصمة في الساعة 8 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة للسفر إلى مار إيه لاغو، حيث تقيم بقية أفراد الأسرة بالفعل. كما توقف ترامب لفترة وجيزة للتحدث إلى المراسلين، قائلًا إنه "شرف" أن أكون رئيسًا

في قاعدة أندروز المشتركة، أخبر حشدًا من المراسلين أنه سيعود "بشكل ما" وقبل الطيران على متن طائرة الرئاسة، قال لجميع الحاضرين: "أتمنى لك حياة سعيدة"

ومن المتوقع ان تكون هناك عروض للنجمتين جينيفر لوبيز وليدي غاغا قبل أن يؤدي بايدن اليمين، كما سيزور بايدن بعد ذلك مقبرة أرلينغتون لوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول، كما هو معتاد.

خاطب جو بايدن البلاد لأول مرة كرئيس وأعلن للأمة أن "الديمقراطية سادت" بعد انتقال فوضوي حيث رفض سلفه فوزه في الانتخابات ولم يهنئه أبدًا على فوزه.

قال بايدن على الجبهة الغربية لمبنى الكابيتول بعد أسبوعين فقط من تهديد أعمال الشغب التي قامت بها مؤيدو ترامب بوقف فرز الأصوات الانتخابية للرئيس في مساراتها: `` تم سماع إرادة الشعب، وتم الاستجابة لإرادة الشعب ''. .

وصل بايدن وكامالا هاريس إلى مبنى الكابيتول يوم الأربعاء لأداء اليمين كرئيس ونائب للرئيس، متقدمين خطوات إلى حفل تنصيب غير مسبوق في التاريخ: الرئيس المنتهية ولايته غائب، ولا يوجد حشد في National Mall و25000 من الحرس الوطني لتأمينهم.

ودخلا مبنى الكابيتول قبل ساعة ونصف من أداء اليمين الدستورية ليصبحا الرئيس 46 وأول نائبة رئيس، بايدن جنبًا إلى جنب مع زوجته جيل وهاريس مع زوجها دوغلاس إمهوف.

مع وصول جو وجيل مع كامالا هاريس ودوغ إيمهوف، وصل ثلاثة رؤساء سابقين - جورج دبليو بوش وباراك أوباما وبيل كلينتون - إلى المنصة في عرض آخر واضح للوحدة.

وانطلق موكب نائب الرئيس مايك بنس قبل وقت قصير من موكب الرئيس المنتخب، مما يظهر انفصاله الدراماتيكي عن ترامب في الأيام الأخيرة في منصبه. قبل أسبوعين على وجه التحديد، كان بنس في مبنى الكابيتول للتصديق على فوز بايدن - في ظل مطالب ترامب - عندما اقتحمت مجموعات، مرددين "الشنق لمايك بنس"

بايدن
بايدن
بايدن
بايدن
بايدن
بايدن
بايدن
بايدن
بايدن
بايدن
بايدن
بايدن
بايدن