جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صعود الأمير جورج إلى العرش: متى يصبح ابن ويليام وكيت ملكًا؟

الجمعة 22 يناير 2021 | 01:42 مساءً
فتحي خلاف
319
الأمير وليام

الأمير جورج، الابن الأكبر لكيت ميدلتون والأمير وليام هو الثالث في ترتيب ولاية العرش البريطاني.

وبينما يتقدم الطفل البالغ من العمر سبع سنوات على عدد غير قليل من كبار أفراد العائلة المالكة في خط الخلافة، بحلول الوقت الذي يصبح فيه ملكًا، سيكون النظام الملكي والعالم بشكل عام أقطابًا بصرف النظر عما هو عليه حاليًا.

وريث العرش حاليا في المركز الثالث خلف جده الأمير تشارلز ووالده الأمير وليام.

على الرغم من أن العديد من المعجبين والنقاد الملكيين يرسمون جدولًا زمنيًا محتملًا لموعد صعود كل عضو إلى العرش، فمن غير المرجح أن يحدث ذلك في أي وقت قريب حيث لا تظهر جدته الكبرى الملكة إليزابيث أي علامات على التنحي وتستمر في الحكم حتى عن عمر يناهز 94 عامًا.

ومع ذلك، كانت هناك شائعات حول تنازل الأمير تشارلز عن العرش بمجرد توليه العرش بعد والدته وتسليمه مباشرة إلى ابنه الأمير وليام. وهذا بدوره سيقصر الوقت الذي ينتظره الأمير جورج.

لن يصبح الملك الشاب ملكًا إلا في حالة حدوث أي ظروف غير متوقعة تتعلق بوفاة والده - وهذا أيضًا فقط إذا كان عمره أكبر من 18 عامًا.

شرح الخبير الدستوري إيان ماك مارثان السيناريو، في صحيفة Express، قائلًا: "في حال أصبح الأمير وليام ملكًا، ومات قبل أن يصل الأمير جورج إلى السن القانوني، ولم تكن هناك أحكام أخرى أقرها البرلمان - كما حدث في عام 1953، ثم سينشأ الموقف الشاذ إلى حد ما، في ظل الظروف الحالية، حيث سيصبح الأمير هاري، بصفته التالي الذي حصل على الأغلبية، وصيًا على العرش ".

الأمير وليام
الأمير وليام
الأمير وليام
الأمير وليام