جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زين مالك وجيجي حديد يحددان ديانة ابنتهما.. هل تكون الإسلام؟

السبت 06 فبراير 2021 | 04:57 مساءً
فتحي خلاف
932
جيجي

سمحت عارضة الأزياء الأمريكية جيجي حديد للمعجبين بالدخول إلى حياتها، ومعرفتهم بتقنيات الأبوة والأمومة التي استخدمها زين مالك لابنتهما خاي.

انفتحت أيقونة الموضة البالغة من العمر 25 عامًا عن حياتها بعد أن رزقت بمولودتها البالغة من العمر أربعة أشهر، وتحدثت عن الخلفيات والثقافات والأديان المختلفة التي تمثلها.

في حديثها عن الدين الذي ستتبعه ابنتها، حيث ينحدر زين من خلفية مسلمة ولجيجي أيضًا جذور إسلامية من خلال والدها، قالت عارضة الأزياء إنها تريد من خاي استكشافها.

قالت حديد بحسب تقارير متداولة: "شعرت أنه سُمح لي بالتعرف على كل دين عندما كنت طفلة. أعتقد أنه من الجيد أن تحصل على ثقافة من الأديان المختلفة التي تتواصل معها، وأعتقد أن هذه هي الطريقة التي سنفعل بها ذلك". في مقابلة مع فوج.

وتابعت قائلة: "أعتقد أن مجرد منح طفلك الفرصة لاستكشاف اهتمامات مختلفة هو شيء جميل".

كما تحدثت عن الإسلاموفوبيا التي كانت عليها هي وشقيقها أنور حديد أثناء نشأتها وكيف تريد من ابنتها أن تتعامل معها بشكل مختلف. قالت: "أخي، عندما كان في المدرسة الابتدائية، قال له أحدهم، " والدك إرهابي، لأن ذلك كان بعد 11 سبتمبر ".

وتابعت قائلة: "أعتقد أن [زين وأنا] نريد أن تفهم ابنتنا تمامًا كل خلفيتها - ونريد أيضًا إعدادها". وأضافت: "إذا قال لها أحدهم شيئًا ما في المدرسة، فنحن نريد أن نمنحها الأدوات اللازمة لفهم سبب قيام الأطفال الآخرين بذلك ومن أين يأتي ذلك".

نشأت جيجي في عائلة منغمسة في الإيمان حيث أن والدها محمد حديد مسلم فلسطيني بينما والدتها يولاندا حديد مسيحية. أما زين من ناحية أخرى، فقد نشأ أيضًا في أسرة مسلمة لها جذور في باكستان.