جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حورية فرغلي تخضع للعملية الجراحية الأولى بسبب أنفها.. استغرقت 10 ساعات

الاربعاء 10 فبراير 2021 | 10:57 صباحاً
ندى عصام
2524
حورية فرغلي

خضعت النجمة المصرية حورية فرغلي، للعملية الجراحية الأولى في أنفها بعد تأجيلها الأيام الماضية بسبب نقص الهيموجلبين في الدم، ومنعًا لتعرضها لكدمة في الرأس.

العملية التي أجرتها حورية كانت في ولاية شياغو بالولايات المتحدة الأمريكية، واستغرقت 10 ساعات، حيث قام الأطباء باستئصال جزء من عظام القفص الصدري إضافة إلى خلايا دهنية من فروة الرأس من اجل زراعتها في أنفها.

وكانت الطبيبة الغير معالجة للفنانة حورية فرغلي مارتا روباتي، قد قالت خلال لقائها مع برنامج "et بالعربي":"في حالتها عند إجراء الجراحة الترميمية يمكنك أخذ بعض العينات من الغضروف لأنه لم يعد هناك غضروف عند الأطراف، يمكنك أخذه من أذن إذا كان في كافيا في بعض الأوقات أو كان لينا جدا لأنه يتعلق أيضا بالكثافة من الغضروف، يمكنك أخذ عينة من الضلوع وأعتقد أن هذا ما سيفعلونه لها ".

وأضافت:"أخذ قطعة من غضروف القفص الصدري لزرعها في أنفها ليس سهلا لأنها خضعت لأكثر من عملية".

أما عن العملية الثانية التي تخضع لها والتي ستكون عبارة عن وضع العظام في مكانها الطبيعي حتى ترجه لشكلها الطبيعي، أكدت الدكتورة مارتا أن النتيجة غير مضمونة، قائلة:"الضرر الكبير لديها ليس في العظام لأننا يجب أن نعلم أن الجزء الأصعب في الأنف هو العضم وكل طرف فيه عبارة عن غضروف، والأمر أن الغضروف يمكن أن يمتصه ومكن تآكله بين العمليات الجراحية ويمكنهم التسبب أيضًا بندبة فلا يمكنا التأكد من أن النتيجة مرضية.