جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميغان ماركل تفوز بمعركة قانونية مع صحيفة بريطانية حول نشر رسالة والدها

الخميس 11 فبراير 2021 | 09:59 مساءً
فتحي خلاف
603
ميجان ماركل

في انتصار قانوني مذهل للأمير هاري وزوجته ميغان، في نزاعهما المرير مع الصحف البريطانية، حكم قاض بالمحكمة العليا يوم الخميس بأن صحيفة The Mail on Sunday، قد غزت خصوصية ميغان من خلال نشر الرسالة التي أرسلتها إلى والدها.

حكم القاضي مارك واربي بأن ميغان، المعروفة أيضًا باسم دوقة ساسكس، لديها "توقع معقول بأن محتويات الرسالة ستبقى سرية". وأضاف أن الإفصاح عن الرسالة، في المقالات التي نشرتها صحيفة The Mail، كان "مفرطًا بشكل واضح وبالتالي غير قانوني".

يجنب الحكم المستعجل احتمال الشهادة ضد والدها في محاكمة علنية. لكن القاضي حكم أنه لا تزال هناك محاكمة لتحديد الأضرار القانونية في دعوى ذات صلة بانتهاك حقوق الطبع والنشر.

يوجد في قلب القضية رسالة مؤلمة مؤلفة من خمس صفحات كتبتها الدوقة إلى والدها، توماس ماركل، مصمم الإضاءة السابق في هوليوود، في أغسطس 2018، بعد أربعة أشهر من عدم حضوره في حفل زفافها على الأمير هاري.

في الخطاب، اتهمت والدها بتحطيم قلبها إلى "مليون قطعة" من خلال التحدث إلى الصحف الشعبية عن اغترابهما بينما رفض الرد على مكالماتها الهاتفية.

حصلت The Mail على الرسالة، التي يُفترض أنها من السيد ماركل، ونشرتها في فبراير 2019. وادعت وكالة Associated Newspapers، مالكة الصحيفة أن السيد ماركل لم يكن ملزمًا قانونيًا بالحفاظ على الرسالة خاصة وأن الدوقة، بصفتها شخصية عامة، لا ينبغي أن نتوقع أن تظل سرية.

وقالت الدوقة في بيان: "بعد عامين طويلين من متابعة التقاضي، أنا ممتنة للمحاكم لإدانتها أسوشيتد نيوز بيبرز وذا ميل يوم الأحد لتفسير ممارساتها غير القانونية وغير الإنسانية".

وأضافت: "يحتاج العالم إلى أخبار موثوقة وذات جودة عالية. ما تفعله The Mail on Sunday والمنشورات الشريكة لها هو عكس ذلك ".

كان الأمير هاري وزوجته قد أعلنا استيائهما من معاملة الصحافة لهما، قبل وبعد انفصالهما عن العائلة المالكة البريطانية العام الماضي. هاري، المعروف أيضًا باسم دوق ساسكس، لديه دعوى قضائية منفصلة معلقة ضد الصحف بزعم اختراق هاتفه المحمول.