جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيلون ماسك يدعو فلاديمير بوتين للدردشة معه عبر Clubhouse

الاحد 14 فبراير 2021 | 03:59 مساءً
فتحي خلاف
687
ماسك

دعا رجل الأعمال البارز إيلون ماسك، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للدردشة معه عبر تطبيق الدردشة الصوتية Clubhouse.

رئيس شركة تسلا للسيارات مغرم إلى حد ما بـ Clubhouse، وهو تطبيق صوتي جديد نسبيًا يثير محادثات بين قادة الصناعة، مثل ماسك ورئيس فيسبوك، مارك زوكربيرج. حيث دفعت شعبيته حظرها الحكومة الصينية الى حظره، بعد أن تحدي سياسات الدولة وقضاياها.

طلب مؤسس SpaceX التحدث إلى بوتين. وكتب ماسك في تغريدة مباشرة على حساب الكرملين الرسمي، "هل ترغب في الانضمام إلي لإجراء محادثة في Clubhouse؟ " وأضاف في تغريدة للمتابعة - باللغة الروسية لا أقل - "إنه لشرف كبير أن أتحدث إليكم".

لا توجد أي معلومات حول ما إذا كان الرئيس قد قبل دعوة ماسك، ولا يوجد أي مؤشر على سبب رغبة ماسك في التحدث إلى بوتين في المقام الأول. أجرى الزعيم الروسي حديثه الأول مؤخرًا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

جاء ذلك في أعقاب مؤشرات على قانون اقترحه مجلس الدوما، الهيئة التشريعية الروسية، والذي من شأنه أن يفرض غرامة على مستخدمي النطاق العريض للأقمار الصناعية في مدار منخفض من ماسك بدلًا من الشركة نفسها - ببساطة لأنه سيكون أسهل.

قد يواجه المستخدمون العاديون غرامات تتراوح بين 135 دولارًا و405 دولارات، بينما قد تضطر الشركات والكيانات القانونية الأخرى إلى دفع ما بين 6750 دولارًا و13500 دولارًا، وفقًا لـ Popular Mechanics.

وردًا على تغريدة تتعلق بالتقارير، كتب ماسك، "نحن نحاول فقط نقل الناس إلى المريخ. سيكون موضع تقدير المساعدة.