جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل يفقدان ألقابهما الملكية

الاحد 21 فبراير 2021 | 04:04 مساءً
سارة إبراهيم
398
ميجان ماركل

فقد الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث الثانية، وزوجته ميجان ماركل اللقب الرسمي الملكي، حيث أكدا للملكة انسحابهما نهائياً من العائلة الملكية البريطانية.

وأعلن قصر باكينجهام أنه تم إعطاء الزوجين فرصة للتراجع عن قرارهما وهو المضيّ في قرار انسحابهما من الملكية الإنجليزية، واستمرت هذه الفرصة لمدة سنة كاملة، وأكد بيان القصر الملكي إلى أن "الجميع يشعر بالحزن لهذا القرار".

ميجان

وأكد الأمير هاري وميجان ماركل رسميًا للملكة أنهما لن يعودوا إلى أدوارهم السابقة كأفراد من العائلة المالكة، مما أدى إلى فقدان رعايتهما الملكية والألقاب الفخرية.

ونشرت ريبيكا إنجلي ، محررة صحيفة الديلي ميل الملكية ، بيانًا من قصر باكنغهام الخميس، جاء فيه: "عقب محادثات مع الدوق، كتبت الملكة تأكيدًا على أنه بالابتعاد عن أعمال العائلة المالكة ، لا يمكن الاستمرار في المسؤوليات والواجبات، التي تأتي مع حياة الخدمة العامة".

وتابع البيان: "التعيينات العسكرية الفخرية والرعاية الملكية التي عقدها الدوق والدوقة ستعود بالتالي إلى جلالة الملكة ، قبل إعادة توزيعها بين أفراد العائلة المالكة، بينما يشعر الجميع بالحزن لقرارهم، ويظل الدوق والدوقة أفرادًا محبوبين للغاية في العائلة".

ميجان