جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في فيلم وثائقي جديد ينهش سمعة النجم الأميركي وودي آلن

الاحد 21 فبراير 2021 | 05:30 مساءً
فتحي خلاف
693
ق

بدأ مسلسل وثائقي جديد يعرض لأول مرة يوم الأحد على شبكة HBO، بعنوان "ألن ضد فارو"، يرسم صورة دنيئة للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار وودي آلن، لا سيما فيما يتعلق بالاعتداء الجنسي المزعوم على ابنته الصغيرة بالتبني ديلان فارو.

حتى لو لم تحتوي السلسلة المكونة من أربعة أجزاء على اكتشافات رئيسية، يبدو من المؤكد أنها تلطخ سمعة المخرج المسن في نيويورك التي تعرضت للاهتراء بالفعل.

يتعمق مخرجا الأفلام الوثائقية المحترمان كيربي ديك وإيمي زيرينج في ماضي ألين، مستخدمين شهادات ووثائق قانونية - بعضها لم يسبق رؤيته - للبحث بشكل أعمق من أي شخص سابق.

وكانت ديلان قد اتهمت ألين بالاعتداء عليها جنسيًا في أغسطس 1992، عندما كان عمرها سبع سنوات فقط - وهو ادعاء كان ينفيه دائمًا. كما يرسم الفيلم الوثائقي خطًا بين الإساءة المزعومة لعلاقة ديلان وألين بالابنة بالتبني لشريكته آنذاك ميا فارو، سون يي بريفين، وهي زوجته الآن.

بشكل عام، تتناول السلسلة انجذابه للفتيات الصغيرات. يستشهد الفيلم الوثائقي بوثائق المحكمة وشهاداتها التي تشير إلى أن آلن أقامت علاقات جنسية مع سون يي عندما كانت قاصرة. وعندما التقيا كانت بعمر ستة عشر، وكان يبلغ الآن 50 عامًا؛ ألين تبلغ من العمر 35 عامًا.

علاوة على هذه العناصر المزعجة، يشرح فيلم "ألين ضد فارو" ميل ألين المفترض للتلاعب - لا سيما الصحافة - حيث سعى لتقويض الاتهامات الضارة وتشويه سمعة ميا فارو.