جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الملكة اليزابيث تشارك تجربتها حول لقاح فيروس كورونا: "لم يؤذ على الإطلاق "

الجمعة 26 فبراير 2021 | 06:15 مساءً
فتحي خلاف
306
ه

حثت الملكة إليزابيث، التي تلقت الجرعة الأولى من لقاح كوفيد مع زوجها الأمير فيليب في يناير، الناس على الحصول على اللقاح عندما يُعرض عليهم، قائلة إنها "لم تصب بأذى على الإطلاق".

ردت الملكة البالغة من العمر 99 عامًا، خلال مكالمة فيديو مع المسؤولين الذين يقدمون لقاح كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، على استفسارهم حول تجربتها في أخذ اللقاح، قائلة: "حسنًا، بقدر ما أستطيع أن أوضح أنه غير ضار تمامًا".

وأضافت الملكة: "لقد كان الأمر سريعًا جدًا، وقد تلقيت الكثير من الرسائل من أشخاص فوجئوا جدًا بمدى سهولة الحصول على اللقاح".

وقالت الملكة "لم يضر ذلك على الإطلاق" مضيفة أنها شعرت منذ ذلك الحين "بالحماية". كما تلقى أمير ويلز ودوقة كورنوال جرعاتهما الأولى من اللقاح، حيث قالت كاميلا إنها "قفزت من الفرح" بعد تلقيها الحقنة.

قالت الدكتورة إميلي لوسون، المشرفة على برنامج نشر اللقاح في NHS في إنجلترا، إن تعليقات الملكة حول تجربة اللقاح لديها كانت "تصويتًا مهمًا للغاية على الثقة في البرنامج".

قالت الملكة إليزابيث إنها أدركت أن الحصول على حقنة يمكن أن يكون تجربة "صعبة" لبعض الناس، لكنها حثت الجميع على "التفكير في الآخرين بدلًا من أنفسهم".