جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. تعرف على أبرز المشاهير الذين أصيبوا بالاكتئاب

السبت 27 فبراير 2021 | 01:15 مساءً
سارة إبراهيم
363
جيم كاري

يصيب الاكتئاب حوالي 16 مليون شخص بالغ في الولايات المتحدة كل عام، و 1 من كل 6 بالغين في مرحلة ما من حياتهم ، وفقًا لمراكز بحثية.

ويقول مركز السيطرة على الأمراض إن كبار السن أكثر عرضة للخطر لكن الكثيرين لا يطلبون العلاج، وأحد الأسباب الرئيسية لذلك بحسب الخبراء، هو: الخوف من وصمة العار.

وفي الواقع ، المشاهير اليوم يتحدثون بصراحة عن تجاربهم الخاصة في التعامل مع الاضطراب النفسي ، ويشجعون الآخرين على طلب المساعدة التي يحتاجونها، ومن بين هؤلاء:

دواين جونسون:

مهلا ، حتى الرجل القوي المعروف باسم "الصخرة"، أصيب بالاكتئاب، فقد تحدث عن معاناته السابقة وصراعاته المستمرة، والتي بدأت في سن المراهقة.

فلقد شهد محاولة انتحار والدته وهو في الخامسة عشرة من عمره، ويتذكر ذلك قائلاً: "لقد وصلت إلى مرحلة لم أكن أرغب في فعل شيء فيها أو الذهاب إلى أي مكان..كنت أبكي باستمرار".

وقد أصيب بالاكتئاب مرة أخرى بعد سنوات، وذلك عندما دمرت الإصابات حلمه بلعب كرة القدم المحترفة، وكتب على موقع إنستجرام: "النضال والألم حقيقي.. لقد كنا جميعًا هناك على مستوى أو آخر".

وقد شجع جمهوره على الانفتاح حول معاناتهم ، وغرد قائلا: "استغرقني وقتًا طويلاً لأدرك ذلك ولكن المفتاح هو عدم الخوف من الاعتراف بالمشكلة.. خاصة نحن الرجال لدينا ميل للاحتفاظ بها.. لستم وحدكم".

دواين جونسون

إلين دي جينيريس:

بعد عقود من الاكتئاب وتجاهل الحقيقة، أعلنت إلين دى جينيرس أنها مثلية الجنس، فى عام 1997 ، ناقشت الممثلة الكوميدية ومقدمة البرامج الحوارية الفترة الصعبة التي مرت بها بعد إعلانها الشجاع.

وروت دي جينيريس، 63 عامًا ، لصحيفة يو إس إيه توداي، ما حدث، بقولها: "استغرق الأمر بعض الوقت للتخلص من هذا الحكم والهجمات التي شعرت بها".

وأضافت: "بمجرد زوال ذلك، أدركت أنه لم يعد لدي أي شيء أخجل منه بعد الآن، وبغض النظر عن أي شيء ، كنت صادقة تمامًا مع نفسي وهذا منحني الثقة".

وتابعت: "أعتقد أن هذا يساعد في علاج الاكتئاب.. الاكتئاب يقضي على ثقتك بنفسك وتضيع في ذلك، وتنسى أنك كافٍ تمامًا كما أنت".

ألين دى جينيريس

بن أفليك:

الممثل البالغ من العمر 48 عامًا، كان أحد مشاهير هوليوود منذ أن حصل على أول جائزة أوسكار له، لكن الاكتئاب لا بفرق بين الناجح والفاشل.

كشف أفليك أنه يعاني من الاكتئاب منذ العشرينات من عمره، بقوله: "أشعر بالاكتئاب منذ فترة طويلة، وأتناول مضادات الاكتئاب.. إنها مفيدة جدًا لي".

وأضاف أن حضور الكنيسة ساعده،، وهو أمر كان يفعله لأنه كان مهمًا لزوجته السابقة ، الممثلة جنيفر غارنر،في العثور على نوع من العزاء وألهمه لإعادة تقييم حياته، قائلا: "أود أن أجد نوعًا من المعنى والهدف".

بن أفليك

جيم كاري:

في مقابلة عام 2004 مع 60 دقيقة ، ناقش الممثل الكوميدي جيم كاري، 59 عامًا، التعامل مع الاضطراب كجزء كبير من حياته.

وأضاف أن طلب المساعدة من طبيب نفسي وصف له مضادات الاكتئاب ، لافتا إلى أنه يستمد قوته الآن من الجانب الروحي في حياته.

وفي عام 2017 ، قال كاري لصحيفة إندبندنت: "لقد عانيت من الاكتئاب لسنوات ، ولكن الآن، اقول لنقسي عندما تهطل الأمطار، ممكن ان تؤذينا، لكنها لا تبقى للأبد. ف المشاكل كالامطار لا تبقى للابد.. فهى لن تبقى طويلا بما يكفي لتغرقني فى دوامة الاكتئاب من جديد".

جيم كاري