جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

في أول ظهور لها.. الابنة الكبرى ليوسف شعبان تكشف تفاصيل قصة حب والديها

الاثنين 08 مارس 2021 | 11:13 صباحاً
سارة إبراهيم
1199
ابنة يوسف شعبان

حلت "سايناي"، الابنة الكبرى للفنان الراحل يوسف شعبان، ضيفة على برنامج "كلمة أخيرة" تقديم لإعلامية لميس الحديدى، وذلك في أول ظهور لها.

"سايناي" كشفت في البداية عن سبب تسميتها بهذا الاسم، لافتة إلى أنه يعني بالمصري "سيناء"، لافتة إلى أن والدها هو من اختار اسمها، حيث انه وطني ومصري أصيل، كما أنها ولدت يوم 10 أكتوبر عام 1973، أي بعد حرب أكتوبر بأيام قليلة.

حيث قالت: " كان أبويا عاوز اسم مصري أصيل لي عشان أصولي من العائلة المالكة، وأنا شخصيا مصرية جدا، وبحب بلدي جدا، واختار نطق "سايناي" عشان العائلة ممتدة في بلاد كثيرة عشان يكون "إنترناشونال" وحتى تكون سهلة النطق، ومشكلتي في مصر إن اسمي ينطق خطأ، عشان كده بسهل عليهم الأمر وأقول لهم قولوا "سيناء".

وكشفت تفاصيل قصة حب والدها يوسف شعبان ووالدتها نادية ابنة الأميرة فوزية، قالت: "كانت صدفة في احتفال في الجامعة الأمريكية، وكانت هي في سنة أولى من دراستها بالجامعة ونشأت قصة حب، وماما كانت حلوة جدا وبابا كان بيحب الحاجات الحلوة، ووالدتى بطبعها كانت خجولة، فبادر والدي بالكلام ومبادلتها المشاعر وفاجأها بطلب الزواج فقالت له، أفكر.. فأجاب تفكري ايه تتجوزني من غير كلام".

ابنة يوسف شعبان

وأضافت: "واجها في قصة حبهما وزواجهما في البداية رفضا من عائلة والدتي عشان التكافؤ في الحياة، والدى راح اتقدم لجدي إسماعيل باشا شيرين، آخر وزير حربية في عهد الملك فاروق، وكان جدي برضه من العائلة المالكة كون أمه أميرة من أميرات أسرة محمد على".

وتابعت، "جدي رفضه وقال له، مش هينفع عشان فرق السن كان كبير بين والدى ووالدتى، وكمان كان وقتها بقى فنان مشهور، وكون عمله كفنان خاصة أنه تزوج قبلها الفنانة ليلى طاهر، لكن والدى ووالدتى أصرا على إتمام زواجهما، ولما سألتها مرة حبيتيه ليه قالت، كان حلو وكلامه حلو جدا؛ لأنها كانت طيبة أوي وصغيرة وقت تقدمه للزواج منها".

وكشفت سبب انفصالهما رغم الحب الكبير بينهمان بقولها أن والدتها تربت بطريقة مختلفة، فحياتها منضبطة ومنظمة بشكل كبير، عكس حياة الفنانين التي لا تحكمها المواعيد، لافتة غلى أن والدتها لم تستطع تحمل هذا الاختلاف الكبير في طريقة الحياة، خاصة أن والدها كان يتغيب عنها كثيرا نظرا لطروف التصوير، وهو ما أدى إلى انفصالهما في النهاية.

ابنة يوسف شعبان كشفت أن آخر مكالمة حدثت بينهما، كانت أثناء وجوده في لبنان مؤخرا، لافتة إلى أن آخر جملة قالها لها، كانت: "خلي بالك من نفسك وابقي طمنيني عليكي".

وأضافت أنها كانت في الخارج عندما علمات بمرضه، فعادت إلى فور، ولكنها وصلت بعدما كان قد دخل في غيبوبة، قائلة: "زعلانة أنه فقد وعيه قبل ما اشوفه بس أكيد كانت روحه حاسة بيا".

ابنة يوسف شعبان