جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سيرينا ويليامز تشيد بشجاعة ميغان ماركل في الكشف عن الألم والقسوة

الاربعاء 10 مارس 2021 | 02:55 مساءً
ندى عصام
398
سيرينا ويليامز

صرحت نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، عن دعمها لـ ميغان ماركل بعد أن جلست دوقة ساسكس مع أوبرا وينفري لمشاركة تفاصيل الحياة في العائلة المالكة.

انتقلت محترفة التنس البالغة من العمر 39 عامًا ، إلى صفحتها على "انستجرام" لتثني على زوجة الأمير هاري لتحدثها علنًا عن "الألم والقسوة التي عانت منها" بسبب زواجها من العائلة المالكة.

وفي مقابلة مدتها 90 دقيقة أخبرت ميغان، كيف حوصرت هي وهاري وأنه لم يتم تقديم الدعم لها عند المعاناة من مشاكل صحية ونفسية قبل أن يقرروا التنحي بصفتهم من كبار أفراد العائلة المالكة والانتقال للعيش وحدهم بعيدا عن أفراد الأسرة الملكية.

سيرينا ويليامز

وشاركت ميغان أيضًا أنها عندما كانت حاملاً بابنها الأول "أرشي" وقيل لها أن هناك مخاوف بشأن مدى لون بشرة الطفل الداكنة.

بعد عرض اللقطات وتسبب في حدوث موجات صادمة في جميع أنحاء العالم ، وصفت سيرينا البطلة الرياضية صديقتها ميغان بأنها نبيلة حقًا و شجاعة، وكتبت سيرينا بيانًا مؤثرًا حيث تحدثت عن أنها عانت من نفس المعاملة الرهيبة للتمييز الجنسي والتمييز العنصري بسبب لون بشرتها فهى تعلم جيدا مشاعر القلق والخوف الذى تعرضت لهم ميجان.

الفائزة بـ 23 مرة في البطولات الأربع الكبرى التي كتبت على موقع التواصل الاجتماعي:"ميغان ماركل ، تعيش حياتها التى اختارتها، وأصبحت قدوة فى التعاطف والرحمة إنها تعلمني كل يوم ما يعنيه أن أكون نبيلًا حقًا".

وأضافت:"كيف قادرة على التواصل مع ميجان"، متابعة:"أعرف بشكل مباشر كيف ان وسائل الإعلام تجيد تشويه سمعة النساء والملونين لتقليلنا ، لتفكيكنا وشيطنتنا.. يجب علينا الاعتراف بواجبنا في شجب النميمة والصحافة الصفراء الخبيثة التي لا أساس لها من الصحة،إن الصحة العقلية وعواقب القهر المنهجي والإيذاء مدمرة وعزلة ومميتة في كثير من الأحيان".

سيرينا ويليامز

وأكملت حديثها:"أريد أن تعيش ابنة ميغان وابنتي وابنتك في مجتمع يحركه الاحترام.. احتفظ في ذاكرتك بأن ثمر الروح هو الحب ، الفرح ، السلام ، اللطف ، الخير ، الإيمان ، الوداعة ، ضبط النفس".