جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميشيل أوباما تدعم ادعاءات ميجان ماركل عن العائلة المالكة

الاربعاء 17 مارس 2021 | 04:42 مساءً
سارة إبراهيم
784
ميشيل اوباما

في أعقاب مقابلة ميجان ماركل والأمير هاري مع أوبرا وينفري، ردت السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما على أسئلة أحد الصحفيين، فى مقابلة مصورة، عن رأيها فيما قالته ميجان.

ميشيل قالت: "ماذا لو أن ميجان فعلا تعرضت للعنصرية؟ أشعر أن ذلك كان مفجعًا لسماع ذلك من أحد أفراد العائلة.. فعائلتك مفروض أن تحبك كما انت وميجان وجدت نفسها معرضة للتميز العنصري بسبب لون بشرتها".

وأضافت أن التمييز العرقي ليس جديدًا في هذا العالم لذلك، لم تكن مفاجأة كاملة أن تسمع مشاعر ميجان وهى تعبر عنها، وأعربت عن رغبتها في أن تكون الأسرة البريطانية الأولى اكثر تسامحا ورقيا.

ميجان ماركل

وتابعت: "الشيء الذي أتمناه والشيء الذي أفكر فيه هو أن هذه أولاً وقبل كل شيء هي عائلة وأدعو لهم بالمغفرة والتسامح، "حتى يتمكنوا من استخدام ما حدث كلحظة تعليمية لنا جميعًا".

يذكر أنه بعد أيام من الحوار المتلفز، سأل أحد المراسلين الأمير ويليام ما إذا كانت العائلة المالكة عائلة عنصرية، فأجاب بالنفي و قال نحن لسنا عائلة عنصرية إلى حد كبير.

كما كسرت الملكة صمتها ببيان رسمي، قالت فيه: " تشعر الأسرة بأكملها بالحزن لمعرفة المدى الكامل لمدى صعوبة السنوات القليلة الماضية بالنسبة لهاري وميجان".

وتابعت: "القضايا المثارة، خاصة تلك المتعلقة بالعر ، مثيرة للقلق. في حين أن بعض الاأحداث قد تختلف، ولكن تلك الأحداث سيتم أخذها على محمل الجد وستتناولها الأسرة على انفراد.. هاري وميجان وآرشي سيظلون دائمًا أفرادًا محبوبين للغاية من العائلة".