جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مستشار الرئيس يهاجم برنامج رامز جلال: إهانة شديدة لملايين من البشر

الثلاثاء 23 مارس 2021 | 10:52 صباحاً
ندى عصام
1047
رامز جلال

انتقد أستاذ الطب النفسي الدكتور أحمد عكاشة، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، اسم برنامج الفنان رامز جلال، المقرر عرضه في شهر رمضان تحت عنوان "رامز مريض نفسي".

وقال عكاشة في بيان له:"في حالة أن اسم البرنامج بهذا الاسم فعلا، لا يصح إطلاقا أنه في وقت كل العالم يتجه إلى إزالة الوصمة عن المريض النفسي، وأنه يعانى من خلل ومرض في المخ، وأن المرض النفسي بسبب السحر والأشياء الغيبية ولا أي نوع من أنواع الخرافات، نجد أحد البرامج يسمى (رامز مريض نفسي)، لم نتعود أن يقال مثلا أن على مريض بالسرطان أو أن كريمة مريضة بالقلب، فهذا ليس عنوان إلا لإثارة السخرية والتنمر على المريض النفسي".

وأضاف:"يجب على القائمين على هذا البرنامج أن يحاربوا لإزالة الوصمة عن المريض النفسي وألا يكون بهذا الشكل، فنحن نرى أفلاما أجنبية، ولايمكن أن يظهر المريض النفسي وكأنه مادة للسخرية أو مادة للضحك، فهذا عمل غير خلاق وغير حضاري، عمل ضد كل الأشياء التي تحدث في العالم الآن".

وتابع:"هل في الوقت الذي يفترض أن نقف فيه بجانب المريض النفسي، نتنمر عليه ونسيء إليه بتسمية البرنامج بهذا العنوان ويبرر تصرفاته غير الطبيعية بأنه مريض نفسي؟".

واستكمل حديثه:"هذا البرنامج غير علمي، المريض النفسي مثله مثل المريض العادي، لأن معظم الأشياء التي يعاني منها تكون داخلية ولا يعبر عنها ولكن بالفحص يستطيع المتخصصين تحديد إذا كان مريض نفسي أم لا، وما يحدث أن صدقت الأخبار إن البرنامج بهذا الاسم إهانة شديدة لملايين من البشر الذين سيحتقرون وسينظرون إلى الحضارة المحدودة من إنتاج هذا البرنامج".

وسيدور المقلب داخل أحد الملاهي بمدينة الرياض، حيث يحضر الضيف لتصوير برنامج من تقديم إحدى المذيعات، وخلاله يقوم بتجربة أحد ألعاب الملاهي وتستقر "اللعبة" على ارتفاع عال جدا وبها "الضيف" ويكون معلقا في الهواء.

ثم يتم فصل "واير" اللعبة ويحدث خلل بها، فتنتاب الضيف حالة من الخوف والرعب، ويبدأ "رامز" في التعليق على الموقف بطريقته الطريفة من خلال الغرفة المتواجد بها، وبعد انتهاء المقلب يكتشف الضيف أن رامز جلال وراء المقلب والبرنامج.