جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تامر فرج ينتقد مسلسل "الملك": محروق دمى كرجل آثار

الخميس 01 ابريل 2021 | 01:27 مساءً
سارة إبراهيم
838
تامر فرج

انتقد الفنان المصري تامر فرج مسلسل "الملك"، ووجه رسالة إلى صناعه، وذلك بعد طرح البرومو الرسمي له.

تامر فرج نشر مقطع فيديو، على حسابه الخاص على موقع "انستجرام"، أكد فيه إعجابه بالجهد المبذول من قِبل صناع المسلسل، والذي أكد أنه سيصل للعالمية، لافتا إلى أن هناك تفصيلة تسببت في حزنه الشديد وهو ظهور الممثلين بلحى والممثلات بشعر مصبوغ ومموج، مشددا على أن هذه الأمور ليست تفاصيل صغيرة كما يظن صناع العمل ولكنها من أهم تفاصيل المسلسل التي تم إغفالها.

وكشف تامر فرج أنه يتحدث من صميم عمله كمرشد آثار لمدة 15 عامًا، وكدارس مخضرم للآثار، ويعلم جيدًا حرص المصري القديم على التخلص من الشعر واعتباره من المدنسات، خاصة لدى الفرعون أو الملك الذي كان يحرص على الحلاقة لأنه أقدس جسد على الأرض، بحسب الوثائق الفرعونية.

وتابع أن اليهود الذين يدعون أنهم بنوا الأهرامات، قد يستخدمون صور المسلسل ضد تاريخنا، لأن المناظرات التي تتم بيننا وبينهم لإيضاح أن المصريين هم بناة الأهرامات، تتم على أساس هذه التفصيلة، وهي أن اليهود كانوا يحتفظون بلحاهم، بينما يحرص المصري القديم على حلقها، وبالتالي لم يكن من المسموح لهم أصلا دخول مواقع بناء المعابد والأماكن المقدسة، بالتالي فإن هذه التفاصيل تعتبر سقطة من صناع المسلسل.

كما وجه الفنان اللوم لعمرو يوسف، قائلا إنه لا يرتبط بتصوير أي مسلسل آخر، فما الداعي لاحتفاظه بلحيته، لافتًا إلى أن الوسامة ليست كل شيء وفي عمل تاريخي مهم مثل مسلسل "الملك"، كان من الواجب على الجميع الالتزام بالتاريخ المصري القديم وليس الموضة والوسامة والجمال.

وأرفق تامر فرج الفيديو، بتعليق قال فيه: "رأيى فى مسلسل الملك أحمس كرجل آثار برافو ويا خسارة، إن شاء الله مسلسل الملك أحمس يكسر الدنيا ومجهود عظيم لكن حرام حرام حرام المجهود ده يبوظ عشان تفصيلة صناع العمل فاكرينها بسيطة".

وتابع: "اللي يعرفني يعرف أنى مش بتاع تريندات وكافي غيري شري وفي حالي إنما محروق دمي كرجل آثار بغير على تاريخ وآثار بلدي.. أتمنى التوفيق لصناع العمل ومجهودهم العظيم لكن كان لابد من تدارك ذلك الخطأ الفادح لأن العالم كله عينه علينا ومش هيعدولنا الأخطاء دي".