جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أول تعليق لـ ياسين نجل أحمد السقا بعد إيقاف "أحمس"

الاثنين 05 ابريل 2021 | 02:15 مساءً
سارة إبراهيم
967
احمد السقا وابنه ياسين السقا

علق الفنان الشاب ياسين السقا، نجل الفنان المصري أحمد السقا، على قرار وقف مسلسل "الملك" بطولة الفنان عمرو يوسف، وذلك بسبب الأخطاء التاريخية به.

ياسين السقا نشر صورة تجمعه بالفنان عمرو يوسف والمخرج حسين المنباوي من كواليس المسلسل، وذلك على حسابه الخاص على موقع "انستجرام"، وعلق قائلا: "أنا واثق فى انه ربنا عمره ماهيضيع مجهودنا ابدا".

وأضاف: "وانا فخور انى جزء من هذا العمل المشرف وفخور ان انا بشتغل مع استاذ عمرو يوسف والاستاذ حسين المنباوى وجميع الفنانين المشتركين فى العمل وربنا كبير".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية قد أعلنت عن وقف مسلسل "الملك" و تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين فى التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه فى رمضان القادم.

وجاء ذلك بعد حالة الجدل التي أثارها العمل فور إطلاق البرومو ، وظهور العديد من الأخطاء التاريخية، مثل لحية الفنان عمرو يوسف، وغيره من الفنانين المشاركين في العمل، بعكس المتعارف عليه في تلك الحقبة الزمنية حيث اشتهر المصريون القدماء بحلق لحاهم، بالإضافة لأخطاء في الأزياء وتاج مملكة الجنوب، وهو ما أكده زاهي حواس الوزير الأسبق للآثار والذي انتقد البرومو فور طرحه، وقال بأنه لا يعارض القصة المستوحاة من "كفاح طيبة" للكاتب المصري نجيب محفوظ، ولكن التفاصيل لابد وأن تكون سليمة.