جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد منير ومدحت صالح أبرز نجوم حفلات الأوبرا الرمضانية

الثلاثاء 06 ابريل 2021 | 01:16 مساءً
مريم الجارحى
389
محمد منير

أكد الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، أن وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة وافقت واعتمدت البرنامج الفنى والثقافى للأوبرا خلال شهر رمضان، والذى يقام على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، ويتضمن هذا العام 27 حفلا متنوعا، يحييهم مجموعة من أبرز الفنانين، على رأسهم محمد منير ومدحت صالح والتونسية عالية بن على.

تقام كافة عروض دار الأوبرا في التاسعة والنصف مساء، وينفذ البرنامج الرمضانى تحت إشراف الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه، ويتضمن أمسيات موسيقية وغنائية روحانية ودينية، بجانب الفرق الشابة وحفلات كبار نجوم الموسيقى والغناء.

يضم برنامج الليالى الرمضانية 10 حفلات على مسرح النافورة الذى يشهد لأول مرة أمسيات الأوبرا الرمضانية، ويحييها عدد من النجوم، وهم: محمد منير ومدحت صالح ودينا الوديدى ونوران أبو طالب، والتونسية غالية بن على، بجانب عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، وعرض "الليلة الكبيرة" الذى يقدمه مركز تنمية المواهب، وعرض الموسيقات العسكرية، بالإضافة إلى حفل للمنشد ياسين التهامي، وفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي.

كما يستضيف المسرح المسرح الصغير 3 سهرات إسلامية تضم ملامح من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميز دول الفلبين واندونيسيا وفلسطين .

ويستمر برنامج الموسم الفنى للأوبرا على مختلف مسارحها بـ 12 حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، وثلاث حفلات لمركزتنمية المواهب، وحفل لفرقة تراث سيد درويش، وحفل عيد القيامة لكورال أم النور، وحفلين لفرقة الإنشاد الدينى، وحفل أوركسترا الكونسرفتوار، وفعاليتين لنادى سينما الأوبرا، غلى جانب حلقة من سلسلة "وهابيات".