جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور| "نتفرج بعدها نحكم".. نجوم الفن يتضامنون مع عمرو يوسف ويرفضون توقف "الملك"

الثلاثاء 06 ابريل 2021 | 04:13 مساءً
سارة إبراهيم
1010
عمرو يوسف مسلسل الملك

تضامن عدد من نجوم الفن مع الفنان عمرو يوسف، معلنون رفضهم لتوقف مسلسله "الملك"، والذي يتناول شخصية الملك أحمس، وذلك بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها بمجرد طرح البرومو.

نجوم الفن تضامنوا بكتابة جملة "#نتفرج_بعدها_ نحكم" على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين هؤلاء النجوم الفنان أحمد فهمي، والفنان هشام ماجد، والفنانة بسمة، والفنانة كندة علوش، زوجة الفنان عمرو يوسف.

كما تضامنت الفنانة دينا الشربيني، والمخرج عمرو سلامة، والفنانة أيتن عامر، والفنان الشاب ياسين السقا، ووالده الفنان أحمد السقا.

وكتب النجوم تعليقا على "الهاشتاج": "احنا بنعمل فن عشان نحكي حواديت عشان نسعد الناس ونسليهم ونخليهم يفكروا.. ماتحكمش على الجواب من عنوانه، من حقك تقرا الجواب كله وساعتها تحكم.. ولو السوشيال ميديا تحولت لمحكمة فنية من حقها تمنع عرض أو توقف عمل مانعرفش بكرة هتحكم بإيه وممكن تظلم مين.. من حقنا نحلم من حقنا نتخيل من حقنا نغلط من حقك تشوفنا حتى لو هتنتقدنا، ومن حقك برضه ماتتفرجش.. بس مطلب المنع خسارة وقطع عيش وظلم.. وأي فنان بينافس بشرف وأخلاق سيدعم زميله، وإحنا بندعم زمايلنا الشرفاء.. #نتفرج_بعدها_نحكم".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية قد أعلنت عن وقف مسلسل "الملك" و تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين فى التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه فى رمضان القادم.

وجاء ذلك بعد حالة الجدل التي أثارها العمل فور إطلاق البرومو ، وظهور العديد من الأخطاء التاريخية، مثل لحية الفنان عمرو يوسف، وغيره من الفنانين المشاركين في العمل، بعكس المتعارف عليه في تلك الحقبة الزمنية حيث اشتهر المصريون القدماء بحلق لحاهم، بالإضافة لأخطاء في الأزياء وتاج مملكة الجنوب، وهو ما أكده زاهي حواس الوزير الأسبق للآثار والذي انتقد البرومو فور طرحه، وقال بأنه لا يعارض القصة المستوحاة من "كفاح طيبة" للكاتب المصري نجيب محفوظ، ولكن التفاصيل لابد وأن تكون سليمة.