جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيمى سمير غانم ودياب وأحمد أمين.. نجوم مسلسلات رمضان براديو 9090

الاربعاء 07 ابريل 2021 | 01:01 مساءً
مريم الجارحى
782
إيمي سمير غانم

أطلق راديو 9090 خريطته الرمضانية الذى سينافس بها بعدد من المسلسلات الإذاعية والبرامج، التى يشارك فيها مجمعة من النجوم، على رأسهم إيمى سمير غانم، محمد دياب، أحمد أمين، شيكو وهشام ماجد، بجانب ظهور إعلامى متميز لـ أحمد يونس ولميس جابر والشيخ أسامة الأزهرى.

تتضمن خريطة هذا العام 3 مسلسلات كوميدية، بجانب 12 برنامجا متنوعا بين الدينى والترفيهي.

ولعل أبرز الأعمال الدرامية هذا العام هو مسلسل "اتنين فى واحد" بطولة إيمى سمير غانم ومحمد دياب، الذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول مدرسة شابة بإحدى المدارس الخاصة، تتسم بالاحترام واللباقة وحب الناس، ولكنها تتعرض لحادث يسبب لها خللا عقليا يجعلها مطاردة من قبل الشرطة لتورطها في أحداث سرقة.

وينافس الفنان أحمد أمين بمسلسله الكوميدي هذا العام "جمال كازوزة " الذى تدور أحداثه حول صراع بين مؤلف وممثل شاب حول من منهما له الفضل فى نجاح الأعمال التي قاما بها معًا على مدار السنوات السابقة، هل هو الأداء والتمثيل أم الكلمات والكتابة، وعلى إثره يقرر المؤلف أن يصنع مواهب أخرى بفضل كتاباته وكلماته وإلا يترك المجال الفنى نهائيا، فيذهب إلى مركز الشباب الواقع بجوار منزل والدته القديم ليبحث عن مواهب ناجحة من أهل المنطقة الشعبية، حتى لا يخسر تحديه أمام الممثل الشاب.

وينافس شيكو وهشام وميرنا جميل بالمسلسل الكوميدى "كوكو واوا" وهو أول مسلسل إذاعى بتقنية الـ 3d ، حيث سيعرض مصحوبا بتقنيات الصوت المجسم والمؤثرات.وتدور أحداثه عن "الكلب كوكو والقط واوا" والفرق بين حياة القطط والكلاب، كما سيسلط المسلسل الضوء على العديد من القضايا والظواهر الغريبة على مجتمعنا بشكل كوميدي ساخر.

وتتضمن خريطة البرامج الرمضانية مشاركة المذيع أحمد يونس للعام السادس ببرنامجه "عمارة الحاج رمضان" الذى يلتقى مع ضيوف من المشاهير والمصريين البسطاء وبائعى السلع الرمضانية، ويناقش العديد من المواقف الإيجابية فى الأسرة وطرق ربات البيوت فى عمل الإفطار الرمضانى.

ويشارك الإعلاميان سالى سعيد وفادى إبراهيم ببرنامج "صباحك ومطرحك" وهو برنامج صباحى يشمل فقرات متنوعة لتقديم المتعة والترفيه والخدمات ومشاركة المستمعين رحلة الذهاب إلى العمل بفقرات تناسب الفترة الصباحية ومعلومات متفرقة خفيفة والنشرة المرورية.

وكعادتها تواصل الدكتورة لميس جابر برنامجها "مع لميس" وفيه تحكى تاريخ وحكايات مساجد أولياء الله الصالحين فى مصر ومن بناها ولماذا يتبرك بها المصريين.

ويطل علينا الإعلامى محمد على خير ببرنامج "ولاد الأصول" الذى يتحدث فيه عن المصريين صناع الخير فى المجتمع، بجانب برنامج "أكلة سهلة " من تقديم الشيف حسن حسونة، يتناول كيفية تحضير مائدة الإفطار والسحور يوميا بإمكانيات بسيطة، كما يقدم عدة طرق للاستفادة من بواقى الطعام لعمل وجبات جديدة، بالإضافة إلى برنامج "صايم ولا زى كل سنة" الذى تقدمه غدير حسان وبسنت بكر ورامى الحلوانى، وفيه يتم استضافة نخبة من نجوم الفن والإعلام ليناقشوهم عن أبرز الأسئلة التى تلاحقهم طوال الوقت، وبرنامج "كلام محترم" للإعلامى أحمد الطاهرى، وفيه يلقى الضوء على الثوابت الوطنية والاجتماعية، بجانب برنامج "رمضان كريم وزيادة" الذى يقدمه الطبيب محمد رفعت، ويتناول فيه العادات الاجتماعية والصحية في رمضان.

على صعيد آخر يقدم الشيخ أسامة الأزهرى بصحبة مصطفى عاطف البرنامج الدينى "حامل المسك" وفيه نتعرف على دلائل فعل الخير فى رمضان، ويطرح نصائح دينية لكيفية عمل الخير فى الحياة، ويقدم مفتى الديار المصرية برنامجه بعنوان "مع شوقى علام" الذى يتحدث فيه عن البناء الأخلاقى للمجتمع، كما يقدم دعاء قبل الإفطار .

أما عبد الفتاح مصطفى فيقدم لنا برنامج "حلى ودنك" ويقدم خلاله مجموعة من الابتهالات والأناشيد الدينية والتواشيح، كما يستضيف عدد من المشايخ والمنشدين، بالإضافة إلى برنامج "ستوديو 9090 " ويشارك فيه كل مذيعين الراديو على الهواء في برنامج حوارى مع نجوم السياسة والاجتماع والفن.