جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يونيو.. "أسوان" بسينما المرأة" يكرم ساندرا نشأت

السبت 10 ابريل 2021 | 10:29 صباحاً
مريم الجارحى
454
ساندرا نشأت

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة عن تكريم المخرجة ساندرا نشأت خلال الحفل الختامى للدورة الخامسة، المزمع انطلاقها في الفترة ما بين 28 مايو إلى 3 يونيو المقبل.

جاء هذا بعدما قرر مجلس إدارة المهرجان وهيئته الفنية بالإجماع على تكريم المخرجة ساندرا نشأت باعتبارها واحدة من أهم صانعات السينما في مصر خلال السنوات الماضية، كما أنها صاحبة موهبة ورؤية إخراجية متميزة، ولقدرتها على طرح القضايا المختلفة على شاشة السينما بسلاسة ويسر، حيث قررت إدارة المهرجان الإنحياز للمستقبل في تكريماتها لصانعات السينما هذا العام. ساندرا نشأت خريجة قسم الإخراج من المعهد العالى للسينما، بدأت مشوارها الفني بفيلم قصير بعنوان "آخر شتا"، ثم قدمت فيلم تسجيلي بعنوان "الموفيولا" عن المونتير كمال أبوالعلا، وفي عام 2014 كان لها تجربة مهمة في تقديم فيلم تسجيلي بعنوان "شارك" أثناء الاستفتاء على الدستور، كما قدمت فيلما تسجيليا بعنوان "إحلم"، وفي عام 2018 قدمت فيلما بعنوان "شعب ورئيس" حاورت خلاله الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قدمت ساندرا نشأت للسينما 8 أفلام روائية طويلة، هي: "مبروك وبلبل" و"ليه خلتني أحبك" و"حرامية في كي جي تو" و"حرامية في تايلاند" و"ملاكي إسكندرية" و"الرهينة" و"مسجون ترانزيت" و"المصلحة".