جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لجنة تحكيم كأس انرجي للدراما يحللون بعض مسلسلات رمضان 2021

الاربعاء 21 ابريل 2021 | 02:22 مساءً
مريم الجارحى
979
الاختيار 2

عبر تطبيق "زووم" اجتمع أعضاء لجنة تحكيم "كأس إنرجى للدراما"، المكونة من النقاد علا الشافعي، حنان شومان وزين العابدين، للوقوف على أهم النقاط بالمسلسلات التى تتستابق خلال الموسم الرمضانى.

بدأت اللجنة بمسلسل ا"لاختيار 2" لـ كريم عبدالعزيز وأحمد مكى، حيث قالت الناقدة علا الشافعي: "الجزء الثاني الذي يعرض حالياً ينقصه الكثير من الحماس الذي كان متواجد في الجزء الأول، كنت أفضل أن يوجد فارق زمني جيد بين الجزئين، فالأمر مرهق جداً لصناع العمل، ولكن في نفس الوقت سعيدة بأحمد مكي وكريم عبدالعزيز وإياد نصار".

بينما قال زين العابدين: "العمل افتقد بعض من الدراما في عدد من المشاهد، ولكن لا يمكن إنكار الجهد المبذول من فريق العمل".

وقالت حنان شومان: "هذا الجزء يتميز بأنه قد يكون أقرب للجمهور من الجزء الأول لأن أحداثه في القاهرة والجمهور عاشها بشكل أكبر، ولكن في بعض الحلقات كانت الدراما غائبة، كما أن مثل هذه الأعمال تحتاج لوقت أكبر في التحضير فالكتابة كانت تحتاج وقت ومجهود أكبر".

وبالحديث عن مسلسل "قصر النيل" لـ دينا الشربيني، قالت "شومان" المسلسل والأداء التمثيلي جيد، والأخطاء قليلة في العمل، بينما قال زين العابدين أن الكتابة والتأليف في هذا العمل يتجسد فيها الجهد المبذول، بينما انتقدت "الشافعي" تواجد دينا الشربيني في العمل بالمنطقة الآمنة من الدور، قائلة: "كنت أتمنى أن تقدم عمل وشخصية جديدة".

وعن مسلسل "بنت السلطان"، قال زين العابدين أنه من أقل المسلسلات الموجودة في رمضان هذا العام، حيث أنه نافس في منطقة الشعبي ومنطقة التشويق المنتشرة في الكثير من الأعمال الفنية، قائلاً: "اعتقد أنه سيخرج من المنافسة".

بينما قالت الناقدة حنان شومان: "هناك مشكلة لهذا المسلسل وهو محدودية العرض على القنوات الفضائية".

فيما انتقدت علا الشافعي العمل وقالت: "الفنانة روجينا وضعت نفسها في حالة من الإطالة بسبب تقديمها شخصية الفتاة الشعبية في أكثر من عمل قبل ذلك، أجد أن روجينا تسرعت في تقديم هذه الشخصية".

وعن مسلسل "بين السماء والأرض"، قالت "الشافعي" أن المسلسل ظلم نفسه نفسه بسبب فكرة الزمن المستمرة على مدار 15 يوماً وهو ما يكون ضد تركيبة الفكرة العامة، وأيدتها الناقدة حنان شومان في أن الوقت هو المشكة الرئيسية، وكذلك الناقد زين الدين.