جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على القائمة الكاملة لجوائز الأوسكار 2021

الاثنين 26 ابريل 2021 | 12:08 مساءً
مريم الجارحى
626
الأوسكار

اختتمت في الساعات الأولى من صباح اليوم فعاليات حفل توزيع جوائز أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة "الأوسكار" الثالث والتسعين، الذى أقيم بمدينتى لوس أنجلوس الأمريكية ولندن الإنجليزية، بحضور عدد كبير من كبار نجوم العالم، على رأسهم: أنتونى هوبكنز، كلوى تشاو، دانيال كالويا.

وجاءت القائمة الكاملة لجوائز الدورة الـ 93 على النحو الآتى:

حصد فيلم Nomadland على جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل ممثلة لـ فرانسيس ماكدورماند، وجائزة أفضل إخراج لـ كلوى تشاو.

ومنحت جائزة أفضل ممثل لـ أنتوني هوبكنز عن دوره في فيلم The Father، وجائزة أفضل ممثل مساعد منحت لـ دانيال كالويا عن دوره في فيلم Judas and the Black Messiah، ومنحت جائزة أفضل ممثلة مساعدة لـ يون يوه جونج عن دورها في فيلم Minari.

ومنحت جائزة أفضل سيناريو أصلي لفيلم Promising Young Woman، بينما منحت جائزة أفضل سيناريو معدل لفيلم The Father.

وحصد فيلم Mank على جائزة أفضل تصوير سينمائي، وحصل على جائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر فيلم Ma Rainey’s Black Bottom، بينما حصل فيلم Ma Rainey’s Black Bottom على جائزة أفضل تصميم أزياء.

وحصل فيلم Soul على جائزة أفضل موسيقى تصويرية وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وحصل فيلم Sound Of Metal على جائزة أفضل مونتاج، وجائزة أفضل صوت.

وحصل على جائزة أفضل أغنية أصلية فيلم Fight For Me، Judas، وحصل على جائزة أفضل فيلم دولي Another Round، وحصل على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير If Anything Happens I Love You، وحصل على جائزة أفضل تصميم إنتاج فيلم Mank، وحصل على جائزة أفضل مؤثرات بصرية فيلم Tenet.

وحصل على جائزة أفضل فيلم قصير Two Distant Strangers، وحصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير Colette، وحصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي My Octopus Teacher.