جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان "سينمانا"

الثلاثاء 27 ابريل 2021 | 12:42 مساءً
مريم الجارحى
265
مادلين طبر

أعلنت الفنانة اللبنانية مادلين طبر، رئيس لجنة تحكيم الفيلم الروائي القصير بمهرجان "سينمانا للفيلم العربي" أن السابع والعشرين من مايو المقبل سيتم الإعلان عن الفيلم القصير الفائز في المهرجان عبر المنصة الإلكترونية للمهرجان، حيث تحمل تلك الجائزة اسم الفنان الراحل محمود ياسين.

تنطلق الدورة الثانية من المهرجان بالعاصمة العمانية مسقط، بمشاركة 52 فيلما، وبلجنة تحكيم تضم في عضويتها الفنانة الليبية خدوجة صبري، الفنانة العمانية شمعة محمد والمخرج الأردني خميس مجدلاوية.

على صعيد آخر أكد رئيس لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية الأكاديمي المغربي عبد الله أبو عوض أن عدد الأفلام التي وصلت إلى اللجنة للمشاركة في هذه الفئة من المهرجان بلغت 26 فيلما، تراوحت مددها الزمنية ما بين ٣٠ دقيقة و ٦ دقائق، وتحمل جائزة هذه الفئة اسم المنتج السينمائي الكويتي يوسف العميري.

وفي سياق متصل، تشكلت لجنة تحكيم أفلام التحريك من مخرج أفلام التحريك الأكاديمي المصرى محمد غزالة، المخرج العراقي والأكاديمي مصطفى الشوكي، المخرج العماني عبد الله البطاشي والمخرج الكويتي يوسف ‏البقشي، حيث تسلمت اللجنة نحو 15 فيلماً متحركاً يتنافسون على جائزة المسابقة وجائزة لجنة ‏التحكيم.