جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على تفاصيل مهرجان "ترى كور" الفرنسي

الثلاثاء 27 ابريل 2021 | 11:37 مساءً
علاء على
549
مهرجان ترى كور

أعلنت إدارة مهرجان "ترى كور" الفرنسي للأفلام القصيرة عن مشاركة 61 فيلما في مسابقة " VS فيلم " المقامة على الهامش المهرجان، قادمة من 9 دول عربية وأجنبية، أبرزها مصر والمملكة العربية السعودية والعراق وألمانيا وهولندا.وقال الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان، إن المسابقة شهدت تجاوبا وتفاعلا كبيرا خلال الدورات السابقة التي انطلقت خلالها سواء من الوطن العربي أو خارجه.

وأوضح: أن مهرجان تري كور للأفلام القصيرة جدا سينطلق في الرابع من يونيو المقبل في القاهرة والإسكندرية كما سيقام في نفس التوقيت بمدينة جدة السعودية وأن أفلام المسابقة سيتم عرضها بالقاهرة والإسكندرية في مركز الإبداع.

وكشف "أبو نار "أن المسابقة لها لجنة تحكيم خاصة بها تختلف عن لجنة تحكيم أفلام المسابقة الرسمية بالمهرجان ومن المقرر إعلان جوائزها في حفل ختام المهرجان.

من جانبه قال المخرج عبد الرحمن بن يحيي مدير المهرجان بالمملكة العربية السعودية أن عروض المهرجان ستكون بمدينة جدة ومن بينها أيضا أفلام مسابقة VS فيلم.

وذكر أن الجمهور السعودي متشوق لمشاهدة أفلام المهرجان التي تحمل خصوصية في تنفيذها وعرضها حيث لا تتجاوز مدة الفيلم الواحد الأربعة دقائق مما يعطي للمخرج فرصة عرض فكرته سريعا وبطريقة مكثفة متماشية مع تطورات العصر ذو الإيقاع السريع.