جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حوار// مايان السيد: سقوطى في مشهد "حرب أهلية" كان حقيقى وسبب لى جرح

الاربعاء 19 مايو 2021 | 04:07 مساءً
مريم الجارحى
560
مايان السيد

مايان السيد.. ملامحها البريئة وصوتها الهادئ وموهبتها المتميزة حققوا لها المعادلة الصعبة فى الوصول إلى قلب الجمهور في وقت قصير، مما جعلها تشارك في الموسم الرمضانى بثلاثة أعمال ناجحة، وهم "حرب أهلية" و"هجمة مرتدة" و"لعبة نيوتن".

القت "جولولى" بالفنانة الشابة مايان السيد التى تحدثت عن مشاركتها في الموسم الرمضانى الأكثر تأثيرا في مشوارها الفنى.

بداية حدثينا عن مشاركتك في مسلسل "لعبة نيوتن"

في البداية لم أكن أعلم من هى بطلة المسلسل، فقد رأيت منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعى يطلبون فيه فتاة للدور، فقمت بتجهيز صورى وسيرتى الذاتية ومقاطع فيديو من أعمالى السابقة وذهبت لحضور "الأوديشن"، وبعد ذلك هاتفتنى الشركة المنتجة وأخبرونى بأننى حصلت على دور "يارا" وهى الشقيقة الصغرى للفنانة منى زكى، وبالفعل بدأت التصوير على الفور واستطعت بمساعدة المخرج تامر محسن أن أضبط كل تفاصيل الشخصية بسرعة.

ما هو شعورك بعد أن علمتى أن منى زكى هى بطلة المسلسل؟

شعرت بسعادة غامرة لأننى أحبها منذ الصغر وأدوارها كانت سببا في رغبتى لممارسة التمثيل، ولكن صعوبة الدور كانت تكمن في تعابير الصدمة التى يجب أن تعتلى وجهى كل فترة، والتى كانت بمثابة صدمة الجمهور في "هنا" التى سافرت متجوزة برجل، وعادت متزوجة بآخر.

كيف استعديتى لتجربتك في مسلسل "حرب أهلية"؟

علمت بحصولى على الدور من خلال مكالمة تليفون أخبرونى خلالها بأننى سأقف أمام يسرا، فظللت أصرخ من الفرحة لدقائق، ثم بعدها شعرت بالتوتر والخوف الشديد، ولكن بمجرد مقابلتى معها زال كل هذا لأنها شخصية ودودة ويحبها الجميع.

بعد ذلك بدأت في التحضير لمشاهدى، خاصة مشهد الحادثة التى تعرضت لها ومشهد الصدمات الكهربية في المستشفى، فتحدثم مع المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عادل للوقوف على الخطوط العريضة للمشاهد، ثم ظللت أبحث عبر الإنترنت عن أعراض ضيق التنفس بعد الاصطدام بالحائط، وأعراض تلقى المريض لصدمات كهربائية حتى أتمكن من إتقان مشاهدى أمام الجمهور.

ما هو شعورك بعد نجاح مشهد الخنق وتفاعل الجمهور معه؟

شعرت بفرحة كبيرة ولم أكن مدركة في بادئ الأمر أننى أصبحت "تريند" على كل مواقع التواصل الاجتماعى، ولكن بالتدريج شعرت بأن اجتهادى أتى ثماره، فقد حرصت أن تأتى ردود أفعالى طبيعية، فلم أنظر للممثل الذى أمامى حتى أتفاجئ به، وحتى لحظة سقوطى كانت حقيقية وليست تمثيل وسببت لى جرح بسيط.

دورك في مسلسل "هجمة مرتدة" كان مختلفا عن المعتاد.. فحدثينا عن التفاصيل؟

تحمست للمشاركة في عمل وطنى يروى جزء من بطولات الأمن المصرى، ولكن في البداية شعرت بالتوتر والقلق من التمثيل مع الفنان أحمد عز، ولكن سرعان مازال هذا الشعور بعد لقائه لأنه "كاريزما عالية" تمكن من مساعدتى بشكل خفى في مشاهدى التى خرجت في النهاية بشكل كوميدى ولطيف لم أتخيله.

أخبرينا بأحلامك، خاصة بعد انتهائك من دراسة السينما والمسرح بالجامعة الأمريكية

أكبر أحلامى هو حصولى على جائزة من مهرجان عالمي، "كان" أو "الأوسكار"، وأحلم أيضا بالتمثيل خارج مصر وتطرح أعمالى عبر منصات عالمية كـ نتفيلكس ويشاهدها العالم أجمع.