جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حوار / محمد فراج : نجاح "الشيخ مؤنس" فاق التوقعات، ومنى زكي من أهم النجمات في الوطن العربي

الجمعة 21 مايو 2021 | 03:42 صباحاً
إيمان علي
720
محمد فراج

بشخصية الشيخ مؤنس فرض الممثل محمد فراج نفسه كأفضل ممثل في الموسم الرمضاني الماضي، فنجاح الشخصية التي قدمها في مسلسل "لعبة نيوتن" بجانب تقديمه لشخصية "كريم" في "ضد الكسر" أكد على موهبته الكبيرة، وفي الحوار التالي يكشف الكثير من التفاصيل عن العمل.

هل كنت متوقع كل هذا النجاح لشخصية الشيخ مؤنس في "لعبة نيوتن"؟

كل ما يمكنني أن أقوله بأنني توقعت نجاح العمل لأنه ببصمة المخرج تامر محسن، ولكن لم اتخيل كل هذا القدر من النجاح، الذي فاق التوقعات فهو كرم من الله، فكل ما يمكننا فعله هو أن نبذل مجهود كبير ونجتهد لتقديم الأفضل.

بمناسبة ذكر تامر محسن حدثنا عن العمل معه؟

المخرج تامر محسن تميمة حظ لأى فنان يعمل معه، ففيه متعة كبيرة حيث أنني قدمت معه العديد من الأدوار لثقتي في اختياراته فهو مخرج متميز ومتفرد.

وماذا عن العمل مع منى زكي؟

منى زكى أعتبرها من أفضل 3 نجمات في العالم العربي وأعشقها كممثلة، فأنا من جمهورها قبل العمل معها، أنا أحبها جدا، فهى ممثلة من العيار الثقيل، وكانت سببا رئيسيا فى نجاح المسلسل، فهى لديها موهبة ولديها قماشة رهيبة، ولديها عين تتحدث بمفردها، وترسل الكلام بصورة سريعة، فهى مجتهدة لدرجة غير طبيعية، قائلا: "بتموت نفسها فى الشغل" وتعمل بكل اجتهاد وجد فى أى شىء يتطلبه الدور، لكى يظهر للجمهور بالشكل اللائق، فهى ليس لديها أى مانع مقابل أن الدور يظهر للجمهور صحيحا، وإذا عرض على عمل تقدم بطولته منى زكى سأوافق فورا.

كيف حضرت للشخصية؟

من خلال احتكاكي بشخصيات شبهية وهى الشخصيات الأكثر التزاما، بعيدا عن اتجاههم الديني، وركزت في التحضير على النواحي الداخلية والخارجية معا، طبيعة الشخصية، كنت أتعايش مع طبيعتها مكان نشأتها والشكل لغة الجسد وقراءة القرآن، فالأشياء الخارجية كانت سهلة لكن الصعوبة كانت في التحضير الداخلي للشخصية،

فقد أحببت الشخصية كثيرا لأنني لم أقدمها من قبل وكان لدى شغف لتقديم هذه التركيبة ولا أنكر بأنني كنت متخوف في البداية لكني كنت مطمئن لوجود المخرج تامر محسن.

هل واجهت صعوبات اثناء التصوير؟

الصعوبات كانت في تصوير المسلسل لمدة عامين، فتصوير شخصيات مركبة على فترة طويلة هو أمر صعب بالتأكيد، كما أنني تركت لحيتي عام ونصف من أجل الحفاظ على الشكل الخارجي لمؤنس.

ولكنك تخليت عن اللحية قبل نهاية التصوير وفي الحلقات الأخيرة؟

لأنني ظللت أصور لفترة طويلة وكانت حياتي الفنية متوقفة، وحين عرض على فيلم "أهل الكهف" ومسلسل "ضد الكسر" نسقت مع المخرج تامر محسن، خاصة وأن لعبة نيوتن تم تأجيله من العام الماضي.

ما سبب مشاركتك وموافقتك علي "ضد الكسر"؟

"ضد الكسر" لم يكن في الحسبان بالنسبة لي، ولم أكن أعلم أن نيللي كريم تشارك هذا العام بمسلسل جديد، حتى تواصل مع المنتج جمال العدل منذ 4 أشهر تقريبًا، وطلبني في العمل، فاعتذرت عنه، فطلب مني قراءة الدور ثم أحدد، وعندما قرأت السيناريو وجلست مع المؤلف والمخرج والأستاذ جمال، وجدت أن الشخصية بها تحد في صالحي، وهي أنني سأقدم شيئًا في هذا السيزون لم يقدمه أحد من قبل، وشخصية كريم وجدتها صعبة، يمكننا وصفه بأنه شايف حياته وصاحب علاقات نسائية متعددة ثم تتحول حياته فقررت أن أوافق في النهاية لأنني أحب هذا النوع من التحديات.

بصراحة هل نجاح الشيخ مؤنس غطى على نجاح "كريم" في مسلسل "ضد الكسر"؟

الشيخ مؤنس غطى على شخصيات كثيرة في السباق الرمضاني ومن المتوقع أنه كمان يغطي على كريم لأن الناس حبت الشيخ مؤنس وأصبح استيكرات على الواتس آب وكوميكس وحديث السوشيال ميديا.