جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فنانون رفضوا تصريحات وزير خارجية لبنان المستقيل عن السعودية.. تعرف عليهم

السبت 22 مايو 2021 | 01:06 مساءً
مريم الجارحى
370
تركى آل شيخ

حالة من الرفض والاستياء عبر عنها عدد كبير من نجوم الفن والغناء في العالم العربي تجاه تصريحات وزير خارجية لبنان المستقيل مؤخر شربل وهبة، والتى وصف فيها الشعب السعودى بـ البدو بطريقة مهينة، وكان على رأس الرافضين لتلك التصريحات نجوى كرم وأحلام وراغب علامة ونانسي عجرم ولطيفة وصادق الصباح وماجى بو غصن، وغيرهم.

من جانبها قامت نجوى كرم قامت بنشر أغنيتها عن المملكة العربية السعودية، وكتبت جزء من الكلمات قائلة: "وحق الحرمين الشريفين، والكلمة الفوق السيفين، كلمة رب العالمين تحميكي يا سعودية"، بينما كتبت اللبنانية نانسي عجرم: " سيبقى الخليج العربي حاضنا للبنانيين، وداعم لشعب يكن له كل الاحترام والحب، لأنكم وبكل بساطة أهلنا وفيكم يجمعنا تاريخ أكبر من أن يشوه بتصريح"، كما علقت الممثلة ماجي بوغصن قائلة: "نحن عالم عربي واحد، مصيرنا واحد وتاريخنا واحد، كل الحب لكل إخواننا العرب بالخليج وبكل العالم العربي".

على صعيد آخر قالت نوال الزغبي: "تصريح وزير الخارجية شربل وهبة لا يمثلني إطلاقا.. يا ريت ما بقى تدلوا بتصريحاتكن وتتحفونا فيها.. ارحمونا".

ونشرت الإماراتية أحلام صورتها عبر "تويتر" بالزي البدوي وأرفقتها بتعليق: "أنا البدوية أحلام بنت على بن هزيم الشامسي ..حنا بدو".

وغردت اللبنانية إليسا:"عهد الفشل والغباء، شربل وهبة قبل ما تفكر بل ٣٠٠ ألف لبناني الموجودين بدول الخليج، فكر بعهد عون وحزب الله شو صار بل ٤ ملايين لبناني اللي هون لون وصلو!! يا ريت عملتو ١% من اللي عملتو السعودية ل لبنان !! غبي".

وقال وائل كفوري، في تغريدة: "مملكة الخير أكبر من أن تُهان وأفعالكم مع لبنان أكبر من كلّ كلام فأنتم الإخوة وأنتم الأشقّاء مهما عَلَت أصوات النشاز.. بدوي وأفتخر".

كذلك الفنان زين العمر غرد قائلا: "مش كرمال شربل وهبة بدنا نخرّب علاقة لبنان بنص الكرة الأرضية. انت ديبلوماسي مش مصارعجي. جرصتنا بين الأمم. تحمّل مسؤولية ما فعلت يا مستر شربل".

وأضاف زين العمر في تغريدة ثانية "شربل وهبة لا يمثلني. شربل وهبة انت وأمثالك بالسياسة تتحملون كل ما يحصل للبنان. تحية لكل السعوديين و لكل الأشقاء العرب. لكم كل الحب. شكراً لكم لكل ما قدمتم للبنان وشعبه من مساعدة، وشكراً لكم لأنكم تحتضنون الالاف العائلات اللبنانية على أراضيكم".

وأطل الشاعر اللبنانى فارس اسكندر في مقطع فيديو عبر صفحته الخاصة على "تيك توك"، وألقى شعراً قال فيه:" هالله هالله يا جملو وزرا آخر زماني ويلي بحالك شو عملو يا هالشعب اللبناني، الوهبي من الله معقول تمشي العالم على كيفيك.. ما بدنا وهبة شربول الوهبي خلقت لهيفا.. حكومة تصريف الأموال بتصريحاتها منتحرة، لك وصل على القمر العجال نحنا اللي صرنا صحراء".

وعلق السعودى تركى آل شيخ قائلا: "أولاً افتخر اني بدوي وافتخر اني راعي غنم إلى على فكره وظيفة اكثر من 25 رسول ومنها حبيبي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وافتخر اني من ارض الابطال والصحابة، الي اقدر اقوله الله يعين الشعب اللبناني الشقيق فمنهم اشخاص نحبهم وطيبون ومبدعون وشرفاء وكرام!".

وعلّق المنتج اللبناني صادق الصبّاح على تغريدة آل الشيخ مؤيداً بقوله: «بو ناصر نفتخر بك وبكل ما أنجزته السعودية لشعبها ولأبناء لبنان الذين استرزقوا ومازالوا من خيرات أرضكم الطيبة وكرم ضيافتكم، هذا الرجل لا يمثل الشعب اللبناني، نحن نقدّر جهودكم على مرّ السنين بحيث لم تتوانوا لحظة عن دعم لبنان بوجه كل المطامع التي تتربّص به".

ورد أيضا المطرب راغب علامة على تغريدة "آل شيخ" قائلا: "اي والله يا اخي ابو ناصر. الله يعين الشعب اللبناني، الذي دفع وما زال يدفع ثمن غباء الآخرين.. الشعب اللبناني براء من هذه الطبقة السياسية التي دمرت الأخضر واليابس وجعلت الشباب يهاجر هرباً وقرفاً منهم".