جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

Lagoonie Film Production تعيد رواية أنف وثلاث عيون لشاشة السينما بمنظور جديد

السبت 22 مايو 2021 | 07:02 مساءً
علاء علي
371
احسان عبدالقدوس

أعلنت شركة Lagoonie Film Production للمنتجة شاهيناز العقاد عن قيامها بإنتاج فيلم أنف وثلاث عيون لشاشة السينما مرة أخرى عن رائعة الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، من إخراج هادي الباجوري والسيناريست وائل حمدي بالتعاون مع شركة The Producers للمنتج هاني أسامة.

وكشفت Lagoonie Film Production عن أن العمل الفني الجديد سيكون من منظور جديد ومختلف تماما عن أي مسلسل أو فيلم مقتبس عن رواية أنف وثلاث عيون.

أنف وثلاث عيون رواية تدور أحداثها عن الطبيب هاشم الذي يخوض علاقات مختلفة مع ثلاثة فتيات؛ لينتج عن هذه العلاقات صراعات متباينة تضع النفس البشرية في مواجهات عسيرة ليس من الهين تجاوزها. وتم اقتباس الرواية في فيلم للمخرج حسين كمال سنة 1972، وبطولة محمود ياسين وماجدة ونجلاء فتحي وميرفت أمين، كما تم اقتباسها في مسلسل تليفزيوني للمخرج نور الدمرداش سنة 1980، من بطولة كمال الشناوي ويسرا وليلى علوي وماجدة الخطيب.

وانتهت الشركة مؤخراً من فيلم أعز الولد للمخرجة سارة نوح، وحالياً تعمل على إنتاج فيلم بره المنهج للمخرج عمرو سلامة، الفيلم الأردني بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان، أميرة للمخرج محمد دياب، فيلم صالون هدى للمخرج هاني أبو أسعد وفيلم الزقاق من تأليف وإخراج باسل غندور، فيلم أنف وثلاث عيون عن رواية إحسان عبد القدوس، Fragile للمخرجة مافي ماهر؛ كما تشارك مع فيلم كلينك في إنتاج ريشة والفنار، وكانت Lagoonie قد شاركت أيضاً في إنتاج فيلم راس السنة مع فيلم كلينك والفيلم القصير شوكة وسكينة الذي نافس في مهرجان الجونة السينمائي، وفي التلفزيون شاركت في إنتاج مسلسل نمرة اتنين الذي يُعرض على منصة شاهد VIP ويضم مجموعة كبيرة من نجوم ومخرجي العالم العربي ومسلسل أنا شهيرة أنا الخائن للمؤلفة نور عبد المجيد.