جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اليوم.. "بيت المسرح" يقدم 8 عروض لجمهوره

الاحد 23 مايو 2021 | 10:34 صباحاً
مريم الجارحى
433
ريسايكل

يقدم اليوم البيت الفني للمسرح لجمهوره 8 عروض مسرحية، بواقع 7 منهم بالقاهرة، والأخير في الإسكندرية.

فيستقبل المسرح القومي العرض المسرحى "المتفائل" في تمام السادسة مساء، ذلك العرض الذي تدور أحداثه حول شخص حارب كل المشاكل و الأمراض الموجودة فى مجتمعه للوصول إلى هدفه من خلال صفة التفاؤل.

"المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، سميحة عبد الهادي ، عزت زين، تامر الكاشف، زكريا معروف، رضا طلبة، طارق راغب، أحمد سمير عامر، مصطفى سامي، موسيقى و ألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد و إخراج إسلام إمام.

ويعرض مسرح الطليعة على قاعة زكي طليمات

العرض المسرحى "الصندوق" في تمام السابعة مساء، حيث تدور أحداث العرض في إطار عبثى كوميدي حول مجموعة من الشخصيات في أزمة في مكان غير محدد الملامح وجميعهم لا يربط بينهم أي رابط لكن يجمعهم حلم واحد وهو الخروج من هذا المكان لتحقيق أحلامهم البسيطة.

"الصندوق" مأخوذ عن قصة أحلام الدمي لطه سادات، تأليف وأشعار محمد زناتي، تمثيل ياسر الطوبجي، ناصر شاهين، طه خليفة، أميرة عبد الرحمن، أحمد عبد الحي، محمد عبد الخالق، محمود فتحي، ديكور وملابس فادي فوكيه، موسيقى وألحان حسن زكي، إخراج رضا حسنين.

بينما تعرض قاعة صلاح عبد الصبور في السادسة مساء العرض المسرحى "طقوس العودة"، وفكرة العرض مستوحاة من الموال الشعبى التراثي حسن ونعيمة الأصلي، عن نعيمة التى تبحث عن روح حسن فى حياتها، حيث يقدم العرض فى قالب طقسي موسيقي غنائي.

"طقوس العودة" بطولة نجلاء يونس، ماهر محمود، موسيقى وألحان أحمد الحجار، ديكور وأزياء نورهان سمير، أشعار مسعود شومان، إخراج سعيد سليمان.

بينما يقدم المسرح العايم الصغير العرض المسرحى "ريسايكل" في تمام السابعة مساء، الذي يتناول إعادة تدوير الإنسان المنتهية صلاحيته، وهل من الممكن أن يعود لإنسانيته مرة أخرى، من خلال مجموعة من الاستكشات.

"ريسايكل" موسيقى أحمد حمدي رؤوف، دراما حركية مناضل عنتر، أزياء عبير البدراوي، صياغة و إخراج محمد الصغير.

ويقدم مسرح المتروبول في السابعة مساء العرض المسرحي "القطط"، وهو من بطولة سيد جبر، جلال عثمان، عايدة غنيم، وائل إبراهيم، تأليف وأشعار صفوت زينهم، إخراج صفوت صبحي.

ويقدم مسرح السلام بدءا من السادسة مساء عرضي "حقول القراميط و ملك الشتاء"

و"ليالي سيد درويش"، وهما من تأليف محمد عبد الحافظ ناصف، بطولة عمرو عادل، مادونا، شيماء أبو بكر، سيف، وفناني فرقة مسرح الشمس، موسيقى وألحان وائل عوض، ديكور نهاد السيد، ويشرف على عروض المشروع وفاء الحكيم، فيلم الرسوم المتحركة من تصميم كريم ضاحي، إخراج يوسف أبو زيد.

ويستقبل أخيرا مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية العرض المسرحى "قاع"، في تمام السابعة مساء، وهو يناقش فكرة الوجود الإنساني ورحلة الحياة على الأرض بما تحمله من صراعات ما بين الإنسان ووجوده، الذي لا يعرف غايته من جانب، وما بينه وبين بني جنسه لضمان البقاء والهيمنة على الثروات من جانب آخر، بالإضافة لصراعه ضد شيطانه.

"قاع" هو مشروع تخرج ورشة نجوم المستقبل، تأليف محمود محسن، كريوجراف محمد ميزو، ديكور وملابس وليد جابر، تأليف موسيقي محمد شحاته، تصميم إضاءة إبراهيم الفرن، أشعار د. محمد مخيمر، إخراج محمد مرسي.