جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

"شرم الشيخ السينمائي" يكرم اسم الراحل سمير غانم

الاحد 23 مايو 2021 | 03:16 مساءً
مريم الجارحى
346
سمير غانم

قررت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائى تنظيم احتفالية خاصة فى إطار الدورة الرابعة للمهرجان للفنان الكبير الراحل سمير غانم الذى أثرى الشاشة السينمائية والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية بالفن الجميل عبر أكثر من 50 عامًا.

وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان إن الراحل الكبير وضع البسمة على وجوه محبيه من عشاق فن الكوميديا الراقى عبر سنوات طويلة، ولذا يجب على الأجيال الجديدة تذكر تراثه الفنى الذى قدمه مع فرقة "ثلاثى أضواء المسرح" مع جورج سيدهم والضيف أحمد، ثم من خلال أعماله المسرحية "المتزوجون" و"أهلا يا دكتور" ثم فى مرحلة فوازير رمضان التى ارتبط بها الملايين من عشاق سمير غانم فى مصر والعالم العربي.

وأعلن المخرج هانى لاشين رئيس اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ السينمائى أن أفضل تقدير يمكن تقديمه للراحل الكبير سمير غانم هو تكريم اسمه وسط محبيه من نجوم السينما خلال الدورة المقبلة لمهرجان شرم الشيخ السينمائى.

وأشار الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس المهرجان إلى الدور المهم الذى لعبه سمير غانم فى الفن المصرى المعاصر من الستينيات، حيث لم تغب البسمة عن وجه الراحل الكبير ولا عن وجه محبيه من أجيال مختلفة.

وسوف يتم تكريم ذكرى الفنان الكبير فى حفل الافتتاح يوم 25 يونيو المقبل، كما يتم تنظيم ندوة كبيرة يحضرها محبيه من الفنانين والفنانات ضيوف المهرجان، كما سيتم عرض بعض من أعماله المميزة.

ويسعى المهرجان فى دورته الرابعة التى تتولى الرئاسة الشرفية فيها الفنانة إلهام شاهين إلى الاهتمام بالسينما المستقلة وسينما الشباب من خلال عرض التجارب الإبداعية الحديثة من دول العالم المختلفة، بالإضافة إلى مصر والعالم العربى فى مجالات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة و التسجيلية.

ومن المقرر أن يشارك فى هذه الدورة جمهور كبير من شباب الجامعات المهتمون بصناعة السينما بالإضافة إلى طلبة معهد السينما وسوف يتم تنظيم ندوات للمكرمين في الدورة المقبلة وورش تدريبية في مجال التصوير وكتابة السيناريو والإخراج.

جدير بالذكر أن مؤسسة "نون للثقافة والفنون" التى تنظم المهرجان هى جمعية أهلية لا تهدف للربح، أسسها المخرج الراحل الدكتور محمد كامل القليوبى والناقدة الدكتورة ماجدة واصف والمخرج داوود عبد السيد والناقد الراحل الأستاذ يوسف شريف رزق الله والكاتب الصحفى جمال زايدة والناقدة السينمائية ماجدة موريس والمصور وديد شكرى.