جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حوار ..جميلة عوض:تعلمت من يسرا تفاصيل كثيرة والشر في المسلسل اصابني بالقلق

الاحد 30 مايو 2021 | 09:34 مساءً
حوار- علاء علي
1638
جميلة عوض

شاركت الفنانة جميلة عوض خلال الموسم الرمضاني المنصرم بشخصية "تمارا" في مسلسل "حرب أهلية"،وهي الشخصية التي استفزت الكثير من المشاهدين، بسبب ما تقوم به من أعمال شريرة لكل من حولها، لينقلب في النهاية السحر علي الساحر، و تنال من جزاء العمل، وهو الامر الذي جعل المشاهد يتعاطف معها في نهاية المسلسل.

وتقول جميلة عوض عن الشخصية: تمارا إلى أن الشخصية الشريرة معقدة بشكل كبير وتحمل بين طياتها مخاطر كبيرة، فقد يكرهها الجمهور، وتجعل الفنان لا يمثل مجددا إذا قدمتها بشكل سيئ، خاصة أن صورة الفنان ترتبط داخل عقل البعض بالدور الذى يقدمه.

تحدث موقع «جولولي» مع جميلة عوض، حول ترددها فى تقديم الشخصية خوفا من ردود الجمهور، والصعوبات التى واجهتها خلال التصوير، وكيف استغلت فترة كورونا في المنزل، وغيرها من الأمور خلال السطور التالية..

ما الذى جذبك للمشاركة فى مسلسل "حرب أهلية"؟

من أهم الأمور التى جذبتنى للمشاركة فى العمل هى الفنانة يسرا، لأنى كنت متحمسة جدا للعمل معها، خاصة وأنه عرض على سابقا فرصة العمل معها ولكن لم يكن الوقت قد حان لذلك، بسبب الوقت وانشغالى بتصوير أعمال أخرى، ولكن ربنا دائما يحمل لنا الأفضل وفى الوقت المناسب.

هل الجمهور يمكن أن لا يفرق بين التمثيل والواقع؟

- أنا نفسى أخذت موقفا من الممثل الشرير فى الأعمال الفنية، وأعلم أنه ليس حقيقيا، ولكنى أجد ذلك يحدث بشكل لا إرادي.

كيف أثرت تلك الشخصية على طبيعتك؟

- اصبحت أشعر بالقلق من وجود كاميرات فى أى مكان اتواجد فيه بعد تجربتى مع شخصية تمارا، لأننى اكتشفت كم الشر الموجود فى نفوس البشر لأن شخصية تمارا كانت تقوم بتصوير صديقاتها دون دراية وتقوم بابتزازهن بهذه الفيديوهات.

هل كان يوجد مشهد يمكن القول إنه أصعب من بقية المشاهد؟

- يوجد أكثر من مشهد، ولكن اصعب مشهد قدمته هو مشهد وفاة بابا فى العمل، الشخصية كلها كانت صعبة، وكل يوم وأنا ذاهبة للتصوير كنت أشعر بآلام فى المعدة من التوتر، فأنا تأثرت بعد تصوير مشهد موت الاب بشكل أكبر من الذى رأه الجمهور على الشاشة، فكان من اصعب المشاهد بالنسبة لي، وحدث لى انهيار بعد التصوير، وكذلك مشهد المواجهة فى المستشفى مع مريم ونور.

حدثينا أكثر عن العمل مع يسرا وما الذى تعلمته منها؟

- لا استطيع القول إنى تعلمت شيئا محددا من يسرا، لأن من يعمل معها يتعلم منها طوال الوقت، وأغلبية الأمور من الممكن أن تتعلمها دون ان تلاحظ ذلك، فمثلا ردود الافعال فى المواقف والضغوط التى تضعنا الظروف فيها، ومتى نرد ومتى نصمت وكيف يكون الرد؟، حسب كل موقف، فتعلمت منها الكثير، فهى مدرسة قائمة بذاتها، خاصة أنه كان لدينا مساحة من الوقت خلف الكاميرا لنجلس معا، ونقترب أكثر من بعضنا.

هل تعاملت مع تمارا فى الواقع؟

- صادفت شخصيات شبيهة لتمارا فى حياتي، وتعرضت للأذية منها، وفضلت الابتعاد عنها لأنها مخاطرة استمرار المعرفة مع تلك الشخصيات.

كيف قمت بالاستعداد للشخصية؟

- بالطبع، فقد كنت اركز على التفاصيل وعلى طبيعة شخصية تمارا، والبيئة التى تربت فيها، والعوامل التى ادت بها إلى ذلك، خاصة أن التفاصيل الصغيرة التى يتم تجميعها من كل شخص قد قابلته قد تكون سببا فى تكوين الشخصية التى تظهر على الشاشة، بجانب النص المكتوب.

جميلة دائما تحب الظهور فى السينما.. ماذا لديك خلال الفترة المقبلة؟

- يوجد لدى عملان خلال الفترة المقبلة، انتهيت من تصويرهما، الأول فيلم "المحكمة"، تأليف أحمد عبدالله، إخراج محمد أمين إنتاج أحمد السبكي، وهو يشبه أفلام "كبارية" و"الفرح" من حيث عدد النجوم المشاركين، وكل واحد منهم لديه مشكلة خاصة وتتشابك هذه القضايا مع بعضها، داخل المحكمة، ووافقت عليه لأنه موضوع جديد لم يعرض مثله فى الوطن العربي.

والعمل الثانى هو "عروستي" بطولة: أحمد حاتم، صابرين، محمود البزاوي، زينب غريب، مروان يونس، وهو من تأليف مصطفى البربري، وإخراج محمد بكير وتدور قصه الفيلم فى إطار رومانسي.

■ كيف استغللت وقتك فى فترة كورونا؟

- استغليت الوقت فى فترة كورونا فى ممارسة الرياضة فى المنزل، لأنها وفرت الكثير من الوقت، الذى كان يضيع فى تغيير ملابس الجيم، وزحمة الطريق وغيرها من التفاصيل.