جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعيين آدم الشرقاوي الشهير بـ "بيج زي" سفيرا للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"

الثلاثاء 01 يونية 2021 | 12:47 مساءً
سارة إبراهيم
831
ادم الشرقاوي

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالفنان المصرى المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، آدم الشرقاوي، و والذى اشتهر بأداء شخصية "بيج زي" فى مسلسل "لعبة نيوتن" بطولة منى زكي، والذى عُرض في شهر رمضان الماضي.

وقد اعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها به كأحد أبناء الجيل الثانى والثالث من المصريين بالخارج، لمشاركته فى المسلسل وتحقيقه هذا النجاح الكبير فى وطنه، كما أثنت على تحدثه باللغة العربية واللهجة المصرية فى المسلسل وتمسكه بلغته الأم وبهويته.

واستعرضت خلال اللقاء المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، لتعريف أبنائنا بالخارج بالقيم والثقافة المصرية، وتعريف الشباب بتاريخهم وحضارتهم العريقة بجانب إنجازات الدولة المصرية فى المرحلة الراهنة.

وقالت: "أن أولادنا بالخارج والداخل يواجهون حربا لطمس الهوية ويتعرضون لثقافات مختلفة، ونحن نؤكد من خلال هذه المبادرة أننا لسنا ضد التعلم اللغات الأخرى والانفتاح على الثقافات المختلفة، ولكن لابد من عدم إغفال لغة وطنهم".

وخلال الاجتماع أعلنت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم تعيين الفنان المصرى آدم الشرقاوى سفيرًا للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" داخل مصر.

ومن جانبه، قدم آدم الشرقاوى الشكر انبيلة مكرم على استقباله، كما أعرب عن إعجابه بالمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، وأهدافها وأهمها الحفاظ على الهوية المصرية والوطنية، معبرًا عن سعادته بإعلانه سفيرًا للمبادرة داخل مصر، وأبدى استعداده التام لدعم المبادرة لتشجيع أبنائنا المصريين بالخارج للتحدث باللغة العربية.