جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يستضيف ليالي السينما السعودية فى جدة

الاربعاء 02 يونية 2021 | 12:45 مساءً
علاء على
193
مهرجان البحر الأحمر

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن استضافة ليالي السينما السعودية، وهي احتفالية خاصة على مدى يومين بجدة من 16 إلى 17 يونيو 2021.

يضم الحدث عروض أولى لأفلام روائية طويلة إضافة إلى برنامج من أفلام قصيرة معاصرة لمخرجين سعوديين، حيث يقدّم للجمهور العرض العالمي الأول لفيلم "مدينة الملاهي" (2021) لوائل أبو منصور، والعرض العربي الأول لفيلم "أربعون عاماً وليلة" (2020) لمحمد الهليّل، بحضور مخرجي وطاقم العمل لكل فيلم.

تنطلق ليالي السينما السعودية يوم 16 يونيو بفيلم "أربعون عاماً وليلة" الذي يعرض لأول مرة في السعودية بعد افتتاحه في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، الفيلم هو دراما عائلية مشحونة لعائلة تتعرض لحادث يغيّر حياتها ويكشف أسراراً دفينة، وكان الفيلم قد فاز بدعم صندوق تمهيد من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وهو منحة أُطلقت لمرة واحدة في 2020 لدعم إنتاج فيلمين سعوديين طويلين بقيمة 500 ألف دولار لكل منهما.

ويستضيف الحدث يوم 17 يونيو العرض العالمي الأول لفيلم "مدينة الملاهي"، ويروي قصة مسعود الذي ينطلق برفقة سلمى في رحلة بلا هدف ولا نهاية، ويقودهما الطريق الصحراوي إلى مدينة ملاهي مهجورة، في مغامرة للبحث عن الذات، وعواقب غير متوقعة.

يسبق الفيلم عرض برنامج يضم أفلاماً سعودية معاصرة لمجموعة من المواهب الواعدة وهي: ومتى أنام؟ (2020) لحسام السيد وموّال تاني (2020) لهشام فاضل ومن يحرقن الليل (2020) لسارة مسفر وارتداد (2019) لمحمد الحمود.