جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجوم الموسيقى المستقلة يستعينون بالعملات الرقمية و blockchain

الاثنين 07 يونية 2021 | 09:10 مساءً
علاء على
566
ألبرت كارتر

تستعد السوق العربية لبدأ التعامل بالعملات الرقمية خلال السنوات المقبلة، وذلك بعد نجاحها في عدد من الدول الأوروبية، وتوجه الشركات المنتجه الي التعامل بمثل هذه العملات، خاصة في سوق الأغنية و الموسيقي، بداية من دولة الأمارات، علي يد المطور الموسيقي ألبرت كارتر، الرئيس والموزع والمدير ومالك العلامة التجارية في AudioSwim.

أطلق ألبرت خلال تلك الفترة قمة الإمارات للموسيقى ومؤسسة هيب هوب يونيفرستي، ومن ثم شركة AudioSwim ، بهدف مساعدة الفنانين المستقلين لتحقيق عوائد مادية وتوسيع حضور علاماتهم التجارية.

وأكّد ألبرت كارتر ان AudioSwim تعمل لتمكين الفنانين المستقلين وجمهورهم من خلال استثمارات حقوق الملكية باستعمال تقنية بلوك تشين، إضافة إلى توزيع الموسيقى لأكثر من 150 مزود خدمات رقمي، وخدمات الإنتاج الفني بما في ذلك العلاقات العامة والتسويق، مما يتيح أمام الفنانين تجربةً سهلة الاستعمال تواكب متطلبات القرن الواحد والعشرين".

وأضاف: تشكل تقنيتي الرموز غير القابلة للاستبدال وبلوك تشين مستقبل الموسيقى بكل تأكيد. وعلى الرغم من أنني لا أعقد صفقات بيع باستعمال العملات المشفرة بحدّ ذاتها، ولكني آمل أن يزداد رواج هذا التوجه في المستقبل. ونجري حالياً مناقشات مع شركة blockpool التي تمتلك عملة أوديكوين الرقمية، وتهدف هذه العملة أن تصبح العملة المعتمدة في قطاع الموسيقى".

ويقول كارتر: "تهدف AudioSwim إلى تمكين الفنانين من العثور على داعمين ومتابعين حقيقيين يقدّرون إبداعاتهم الموسيقية، وذلك من خلال منحهم فرصة الاستفادة من التكنولوجيا الحالية مثل الرموز غير القابلة للاستبدال والعملات المشفرة وتقنية بلوك تشين. كما نسعى إلى مساعدتهم على تحويل تحليلات بياناتهم إلى بيانات محادثة".

يذكر انه تأتي خبرة ألبرت الواسعة من العمل مع بعض من رواد موسيقى الهيب هوب العالميين مثل Malik Yusif الحاصل على 6 جوائز جرامي و DaBaby الذي تفوق مؤخرا على Drake بعدد الإستماعات الشهرية على منصة Spotify.

يؤمن ألبرت بأن هناك مجال كبير للتطور الإبداع في الشرق الأوسط ويؤمن بقدرة الفنانين الشباب هنا أن يصلوا للعالمية لذلك عمل على إطلاق قمة الإمارات للموسيقى التي كانت تركز على تدريب الفنانين الشباب ومساعدتهم على عمل علاقات مهنية تساعدهم على التطور بالإضافة إلى توفير حلول وأدوات حديثة تتماشى مع التقدم الذي تشهده صناعة الموسيقى في العالم.