جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أمينة خليل تعلق على كشف ابنة عمرو دياب إصابتها بالـ ADHD بعد عرض "خلي بالك من زيزي"

الخميس 10 يونية 2021 | 02:58 مساءً
سارة إبراهيم
1275
امينة خليل

علقت الفنانة المصرية أمينة خليل على إعلان جنا عمرو دياب، ابنة الفنان عمرو دياب، مؤخرا عن إصابتها بمتلازمة الـ ADHD، وذلك بعد مناقشة هذا المرض في مسلسل "خلي بالك من زيزي" الذي لعبت بطولته أمينة خليل.

الفنانة المصرية قالت: "أنا شايفة لو هو عمل حاجة هو فتح طريق للناس إن هي تقدر تعبر عن نفسها وإن هما ميكونوش حاسين إن هما عندهم مرض بالعكس هو بس مجرد إختلاف، وإن إحنا لازم نتقبل الناس بجميع أنواعها وأشكالها".

وكانت جنا عمرو دياب قد كشفت مؤخرا عن إصابتها بتلك المتلازمة التى جعلتها تعانى من صعوبات أثناء الدراسة تتمثل فى عدم التركيز وعدم القدرة على تسليم الواجبات فى موعدها، ووصف المدرسين لها بالغباء والكسل والتمرد.

ووجهت "جنا" رسالة إلى مدرستها السابقة في لندن، على حسابها الخاص على موقع "انستجرام"، قالت فيها: "اسمي جنا دياب، التحقت بمدرسة Queens Gate school، ونصحت بالمغادرة في الصف الثاني عشر بعد تشخيص إصابتي بمتلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه ADHD واضطرابات نفسية كاضطراب القلق الهلعي لذا كنت أعاني من الصعوبات في الدراسة".

وتابعت: "عانيت من صعوبات في التركيز وعدم تسليم واجباتي المدرسية في موعدها المحدد لها وعدم قدرتي على قراءة الأسئلة بالشكل الصحيح وكان يطلب مني أن أخذ وقتي في قراءة الأسئلة وكأنني أتحكم في هذا الأمر".

وأضافت أن مدرسيها كانوا يصفونها بالغباء والكسل والتمرد بدلا من دعمها وتوجيهها للتصرفات الصحيحة، بينما كان هذا الدعم يوجه للطلاب القادرين على تحقيق درجات عالية، وأنها تشعر بالحرج لسؤالهم بدلا من أن تسأل معلميها وكانوا يتهمونها بانها تشتت زملائها ولكنها لم تقصد هذا الامر مطلقا.

واختتمت كلامها بتأكيدها أنها كانت تريد من معلميها الاحتواء والدعم بدلا من نصحها بالمغادرة وطلبت منهم مساعدة زملائها الغير قادرين على التعلم، كما وجهت رسالة لمن يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وعسر القراءة والقلق أن يؤمنوا بقدراتهم وألا يشكون بها لأن مدرستهم اخبرتهم بذلك.