جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أمينة خليل سفيرة فخرية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر

الثلاثاء 15 يونية 2021 | 11:06 صباحاً
مريم الجارحى
262
أمينة خليل

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، عن اختيارخ للفنانة أمينة خليل، لتكون سفيرة فخرية للصندوق في مصر، وذلك خلال حفل استقبال لمساعد أمين عام الأمم المتحدة إيب بيترسن نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الذي يقوم بأول زيارة رسمية له لمصر منذ تعيينه في هذا المنصب.

حضر الحفل وزيرة التعاون الدولي د. رانيا المشاط، رئيسة المجلس القومي للمرأة د. مايا مرسي، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية د. لؤي شبانة، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان فردريكا ميير، إلى جانب عدد من السفراء والقادة البارزين من المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وألقت أمينة خليل كلمة، أكدت خلالها على فخرها بتولي هذا المنصب، وقالت: "حان وقت العمل من أجل النساء والفتيات في كل مكان، مضيفة أنه إذا تم اتخاذ خطوات كبيرة لتحسين حياة النساء، فهذا يعني خطوات حقيقية وملموسة لتحسين حياة ومستقبل الأطفال والأسر أيضا".

يذكر أن آخر أعمال أمينة خليل كان مسلسل "خلي بالك من زيزي" الذى شاركها البطولة فيه محمد ممدوح، علي قاسم، بيومي فؤاد، نهى عابدين، صبري فواز، أسماء جلال، صفاء الطوخي، سلوى محمد علي، وهو تأليف ورشة سرد تحت إشراف مريم نعوم، فكرة منى الشيمي، سيناريو وحوار مجدي أمين ومنى الشيمي، إخراج كريم الشناوي.