جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فتح باب التقديم لورشة عمل لترميم الأفلام بمعهد جوته

الخميس 17 يونية 2021 | 05:27 مساءً
علاء علي
192
اسبوع الافلام

في إطار أسبوع أفلام جوته، يعلن معهد جوته القاهرة عن فتح باب التقديم لورشة عمل متخصصة عن ترميم الأفلام حتى يوم ٢٢ يونيو ٢٠٢١، وتنعقد الورشة اون لاين يوم السبت ٢٦ يونيو٢٠٢١ وتستغرق ٤ ساعات.

خلال الورشة يتعرف المشاركات والمشاركون على أنشطة حفظ الأفلام والرقمنة والترميم في معهد دويتشة كينيماتيك خلال السنوات الماضية بصورة عامة، كما  توضح السيدة يوليا فالمولير منظمة الورشة ورئيسة مشروع رقمنة التراث السينمائي الألماني بمعهد دويتشه كينيماتيك خطوة بخطوة تقنيات الرقمنة، وترميم الصوت والصورة، بالإضافة إلى ذلك مناقشة آداب وأخلاقيات الترميم والقضايا الجمالية وإرشادات عامة لترميم الأفلام، مستعينة بعملية حفظ وترميم فيلم "حكومة متحف الشمع" كمثال، والذي سيُعرض في نفس اليوم بمقري معهد جوته القاهرة والإسكندرية.

يشترط في المتقدمين إجادة اللغة الإنجليزية ، ويكون لديهم اهتمام بترميم الأفلام أو فن صناعة الأفلام بوجه عام.

عن المدربة يوليا فالمولير:

درست يوليا فالمولير حفظ وترميم التراث الثقافي السمعي البصري والتصوير الفوتوغرافي في برلين. تعمل مند ٢٠٠٦ بشكل مستقل في مجال ترميم الأفلام نظريا وعمليا. انضمت لفريق عمل معهد الدويتشة كنيماتيك، وتشغل الآن منصب رئيسة مشروع رقمنة التراث السينمائي الألماني.

 

يذكر أن أسبوع أفلام جوته سيكون في الفترة من ٢٥ يونيو إلى ٢ يوليو ٢٠٢١، وسيستقبل خلالها معهد جوته في القاهرة والإسكندرية عن طريق التسجيل أعداد محدودة من الجمهور مراعاةً للإجراءات الاحترازية، إلا أن أغلب الأفلام ستكون متاحة على منصة "جوته حسب الطلب Goethe on Demand" خلال أسبوع الأفلام بصورة مجانية للمقيمات والمقيمين ين في مصر.