جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ناي البرغوثي تتألق على مسرح "دي دوليين" في هولندا

السبت 19 يونية 2021 | 09:30 مساءً
مريم الجارحى
681
ناي البرغوثي

تألقت المطربة الفلسطينية ناي البرغوثي بأجدد حفلاتها الغنائية في هولندا، أطلت خلالها على مسرح "دي دوليين" الشهير في مدينة روتردام.

وتأسر ناي مسامع جمهورها العربي في هولندا بوجبة غنائية دسمة بمزيج من روائع الزمن الجميل لمحمد عبد الوهاب وفيروز وأغنيات مارسيل خليفة والرحابنة مع توليفة موسيقية منوعة بين الجاز والفلامنكو والموسيقى اللاتينية والهندية، كما صحب ناي خلال الحفل الموسيقيين توني رو بعزف البيانو، وعازف الباص جيتار دييغو البا وقانون خليل خوري وإيقاعات روفين روبيك.

كما مزجت ناي إطلالتها الغنائية بتقديم مقتطفات من ألحانها الخاصة، منها "فكر بغيرك" التي أطلت بها ناي على جمهورها العام المنصرم في بدايات أزمة كورونا والحجر الصحي العالمي، وهي إحدى أشهر قصائد محمود درويش لحنتها ناي بنفسها، كما يتضمن عرض البرغوثي مقطوعة موسيقية بعنوان "قصة عن القدس" لعازف القانون خليل خوري، والعرض من إخراج ميستيك برودكشن.

وتكمل ناي بهذه السهرة جولتها الغنائية الأوروبية خلال موسم الصيف، ويأتي العرض ضمن توليفة عروض موسيقية يحتضنها المسرح الشهير في روتردام لعدد من العازفين والفنانين العالميين الكبار من بينهم سهرة عازف الترومبيت اللبناني إبراهيم معلوف.

وخطت ناي البرغوثي مؤخرا نحو العالمية بتتويجها بجائزة كونسيرت بخاو الهولندية كأفضل فنانة في هولندا، ولفتت الأنظار كأول فنانة عربية تحصدها، كما حققت إنجازا ثقافيا غير مسبوق بحصولها على درجة امتياز في رسالة الماجستير من جامعة أمستردام للفنون، أعرق المعاهد الموسيقية في العالم، والتي شرفت بتمثيل فلسطين خلال دراستها بالجامعة كأول طالبة فلسطينية يتم اختيارها للدراسة بالمعهد والذي تخرجت منه بدرجة امتياز.

كما خطفت ناى البرغوثي قلوب جمهورها العربي بآخر أغنياتها المصورة "راجعين"، التي قدمتها لمساندة أهلها وبلدها الأم فلسطين خلال الأزمة الأخيرة، ونالت الأغنية إشادات من النجاح الجماهيري العالمي من بينها دعم مباشر من الفنان البريطاني الشهير روجر واترز أحد مؤسسي الفرقة العالمية بينك فلويد.