جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بسمه :سعيدة بتكريمي في مهرجان الاسماعيلية

السبت 19 يونية 2021 | 11:17 مساءً
علاء علي
627
بسمة و حنان

اقام مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوة لتكريم الفنانة بسمة مساء اليوم السبت عقب عرض الفيلم الروائى القصير "برة الصندق" تأليف وإخراج  أحمد الباسوسى و بطولة بسمة.

وتحدثت بسمة خلال الندوة التي ادارتها الناقدة الفنية حنان ابو الضيا عن تجربتها السينمائية بشكل عام وتحديداً فيلمها المثير للجدل "النعامة والطاووس".

وقالت شرفت بأن أكون جزء من حلم صلاح ابو سيف حتى لو لم يتم التنفيذ على يده ،وتحدثت بسمه عن تجربتها في الفيلم القصير "برة الصندوق"الذى اخرجه احمد الباسوسى.

واضافت الفنانة بسمة:"كنا فى أوقات يتم حبسنا داخل صندوق ،احيانا يكون عندنا قيود مجتمعية معينة تجعلنا داخل الصندوق لكن كان هناك أمور قد استجدت منها دورى كأم الذى حصد جزء كبير من وقتى، ومن الطبيعي أن يؤثر ذلك على تواجدي الفني وكنت أحاول أن أكون مثل البهلوان الذى يلعب بالكور وأحاول أن لا يقع مني شيئا ،واحاول العوده الى مكاني الطبيعي لكن التقييم ليس لى فى النهاية المسألة تخضع لمدي تقبل ما تقدمه للمجتمع .

وتابعت: أن الشى الجميل في الفن أن هناك اختلافات في الأعمال على سبيل المثال عندما تكلمت عن تجربة فيلم برة الصندوق سيدة التى تحاول أن تتحرر كان لى تجربة قبل ذلك ناقشت فيه حالات الاكتئاب ما بعد الولادة بالإضافة إلى حالة الملل التى انتابت الجميع بسبب كورونا ،احيانا الترقية في الفن يكون مفيد .

وعن وجود الفنانات فى أعمال روائية قصيرة قالت بسمة انها موجودة بالفعل ومسألة عدم تواجد فنانين فى أعمال قصيرة غير صحيح فهناك منصات رقمية حاليا تعرض عليها تلك الأعمال ولدينا مشاركات فى العديد من المهرجانات العالمية من خلال تلك الأفلام .

وتحدثت بسمة عن تجربتها في معهد السينما مع المخرج أحمد الباسوسى وانها انبهرت بشباب المعهد وحماسهم وتعلمت من هذة التجربة التى لم تستغرق سوي يومين.

من جانبه ، قال السيناريست محمد الباسوسى سعيد بتكريم نجوم ساهموا في دعم و إثراء السينما القصيرة و عن المهرجان فأكد إنه لولا وجود عصام زكريا لم يكن هناك نجاحا لهذا المهرجان.

ووجه الباسوسى الشكر في نهاية كلمته إلي معالى وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم و إلى خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة الذين ذللوا العديد من المشاكل الإدارية في تلك الدورة.