جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور، ندوة فيلم بيت وردان والمجالات المغنطيسية في الإسماعيلية السينمائي

الاثنين 21 يونية 2021 | 02:27 مساءً
إيمان كمال
922
فيلم بيت وردان

أقيم على هامش فعاليات الدورة ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ندوه لفيلمي "المجالات المغناطيسية" و بنت "وردان" أدارها الناقد محمد سيد عبد الرحيم

و تدور أحداث فيلم المجالات المغناطيسية حول سولال

ذو العشر أعوام الذي يجوب ،الغابة وحيدا ، مسلحاً بكاشف المجالات المغناطيسية ، بحثاً عن أمه المفقودة . يلتقى في طريقه بلينا، المراهق الهارب المخدوع بسلوكه ، ويعيق مسعاه.

و من جانبة تحدث المخرج رومان دويت جهان مخرج فيلم المجالات المغناطيسية

والذي تحدث عن أن الفيلم هو عباره عن خيال علمي و أحداثه كذلك تتمحور حول فكرة الإيمان بالأفكار فبطلة الفيلم حينما يطرأ إلى أحلامها أحداث تتحول إلى حقيقة

اما فيلم "بنت وردان" فتدور أحداثه حول امرأة في مزاج حزين تكافح لمواصلة الظهو ر أمام زملائها المرحين المنقادين. تواجه صرصور محتضر في مرحاض المكتب، وتتطور علاقتهما إلى صداقة غريبة.

و تحدث بالندوه كل من الممثلة إيناس الفلال و ساندي ساويرس أبطال فيلم بنت وردان و التي تدور احداثه حول امرأة في مزاج حزين تكافح لمواصلة الظهو ر أمام زملائها المرحين المنقادين. تواجه صرصور محتضر في مرحاض المكتب، وتتطور علاقتهما إلى صداقة غريبة.

و عن بطلة فيلم وردان فتحدثت عن أن الفيلم تدور احداثة في إطار مليئ بالفانتازيا فيسرد علاقتها بالصراصير

وتحدثت عن كيفية تصوير اللقطات التي تظهر خلالها الصراصير الحقيقية و مدى الصعوبه في ذلك حيث قاموا بالإستعانة بمدرب لتخدير الصراصير للتعامل معاها و تطويعها لتصوير المشاهد.

يذكر أن مهرجان الاسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست" محمد الباسوسي" و تقام دورتة ال ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ وحتي ٢٢ يونيو الجارى تحت رئاسة الناقد السينمائى" عصام زكريا " وبرعاية كل من وزارة الثفافة وزارة السياحة والأثار و هيئة التنشيط السياحي ووزارة الشباب والرياضة ، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991