جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فضل شاكر: سنة تمر على أكبر جريمة بحق بيروت واللبنانيين

الاربعاء 04 اغسطس 2021 | 11:07 صباحاً
سارة إبراهيم
751
فضل شاكر

أحيا الفنان اللبناني فضل شاكر ذكرى حادث انفجار مرفأ بيروت، والذي وقع في مثل هذا اليوم 4 أغسطس العام الماضي 2020.

فضل شاكر نشر صور للانفجار، على حسابه الخاص على موقع "انستجرام"، وعلق قائلا: "سنة تمر على أكبر جريمة بحق بيروت واللبنانيين، ولا يزال الجاني مختبئًا وراء الركام".

وأضاف: "لأن العدالة في بلدي تعوقها حصونٌ من الفساد، وقلاعٌ من نظامٍ سَجن القضاء في زنزانة السياسة، لكنّ الأمل آتٍ مع شمسٍ مشرقةٍ للمظلوم وحارقةٍ للظالم".

وكان قد وقع انفجار ضخم في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت عصر يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020 ، نتجت عنه سحابة دخانية ضخمة مع موجة صادمة هزّت العاصمة بيروت، مما أدّى إلى أضرار كبيرة في المرفأ وتهشيم الواجهات الزجاجية للمباني والمنازل في معظم أحياء العاصمة اللبنانية بيروت، وسجّلت وزارة الصحة اللبنانية مقتل أكثر من 204 شخصًا وإصابة أكثر من 6500 آخرين، في حين لا يزال تسعة أشخاص في عداد المفقودين، وأُعلن عن تضرّر مباشر لنحو 50 ألف وحدة سكنية، وبات نحو 300 ألف شخص بلا مأوى، وقدر محافظ بيروت الخسائر المادية الناجمة عن الانفجار ما بين 10 إلى 15 مليار دولار أمريكي.

وامتدت الأضرار إلى آلاف المنازل على بعد كيلومترات من موقع الانفجار، وكشفت الجهات الأمنية اللبنانية أن سبب الانفجار «مواد شديدة الانفجار» كانت مخزنة في المرفأ منذ أكثر من ست سنوات.